متحدث "صالح": دول خليجية تزود الحوثي بالسلاح

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 122
تاريخ الخبر: 14-09-2018

قال ياسر اليماني، المتحدث باسم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، إن "تصنيع الحوثيين الصواريخ والذخائر في العاصمة صنعاء، ما هي إلا كذبة يحاول التحالف العربي ترويجها بعد أن تكشفت أهدافه الحقيقية في اليمن".

وأضاف اليماني، في الجزء الثاني من مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية تنشر في وقت لاحق، أن "مخزون السلاح الموجود في اليمن يكفي لـ30 عاما قادمة لأي حرب، والرئيس السابق صالح والحالي (عبد ربه منصور) هادي وكل قيادات اليمن يدركون جيدا أن هناك مخزونا من الصواريخ والسلاح والعتاد استطاع الحوثي وميليشياته السيطرة عليها كما أن هناك تهريبا للسلاح يتم عبر دول خليجية تمول الحوثيين".

وتابع: هناك تبادل أدوار للخليج في هذه الحرب، إلى الآن التحالف لم يعلن عن أهدافه الحقيقية، لا يجوز أن تستمر الحرب 4 أعوام تقاتل فيها ميليشيات وليس جيش نظامي، العراق بجيشه وعتاده لم يصمد خلال شهر واحد في 2003، فما يحدث شىء غير منطقي، وهذا يقودنا إلى أن التحالف لا يريد إنهاء الحرب وإعادة الدولة وتمكينها ممثلة في الرئيس هادي وحكومته.

وفي الجزء الأول من المقابلة- قبل بضعة أيام- زعم اليماني أن أبوظبي هي التي ساعدت الحوثي في السيطرة على صنعاء واليمن من أجل محاربة حزب الإصلاح، ولم يصدرعن أبوظبي أي تعليق حتى الآن عن تصريحات اليماني.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 122
تاريخ الخبر: 14-09-2018

مواضيع ذات صلة