قوات مدعومة إماراتياً تسيطر على الطريق الرئيسي بين الحديدة وصنعاء

قوات مشتركة موالية للشرعية في اليمن - تويتر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 69
تاريخ الخبر: 13-09-2018

قالت مصادر عسكرية في اليمن، اليوم الخميس، إن القوات اليمنية المدعومة من التحالف، قطعت الطريق الرئيس بين مدينتي (الحديدة – صنعاء)، لتقطع طريق إمدادات رئيسيا للحوثين التي تسيطر على المدينتين. 

 ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر عسكري موالٍ للتحالف قوله إنه تم "إغلاق المدخل الرئيسي لمدينة الحديدة باتجاه صنعاء بعد سيطرة القوات اليمنية المدعومة من الإمارات على الطريق". 

وقال سكان إن ضربات جوية لطائرات التحالف العربي، ألحقت أضرارا بالبوابة الشرقية الرئيسية وإن القتال ما زال مستمرا في شوارع متفرعة من الطريق الرئيس. 

وهناك طريق آخر بحسب الوكالة، أكثر التفافا يمكن أن يسمح باستمرار نقل الإمدادات من الحديدة الواقعة على الساحل الغربي لليمن إلى العاصمة في الشمال.

 وكانت القوات الموالية للحكومة الشرعية قد أعلنت صباح الأربعاء السيطرة على طريق "كيلو 10" وهو طريق رئيسي آخر يستخدمه الحوثيون قرب الحديدة. 

وتأتي هذه التطورات، بعد أيام على فشل محادثات السلام الأممية، بين الحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي المسلحة، التي كانت ستعقد الخميس السادس من سبتمبر لكن رفض الحوثيون في اللحظات الأخيرة التوجه إلى جنيف، من دون الحصول على ضمانات بالعودة سريعا إلى صنعاء.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 69
تاريخ الخبر: 13-09-2018

مواضيع ذات صلة