ناشطون يتهمون "عبدالله" بتحريض ترامب على قطر بسبب تركيا

عبدالخالق عبدالله - أرشيف
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 202
تاريخ الخبر: 16-08-2018

أظهر تعليق لعبدالخالق عبدالله، حول الاستثمار القطري الجديد في تركيا بقيمة 15 مليار دولار، تحريضا مباشرا للإدارة الأمريكية على دولة قطر.

 وقال عبد الله على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: "أمير قطر يعلن من أنقرة أن بلاده ستستثمر 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا". 

 وتابع: "ورسالة قطر لأمريكا واضحة وبسيطة: أن الشريك التركي أهم من الشريك الأمريكي، وأنها تراهن على أردوغان ولا تراهن على ترامب".

 وخلص عبد الخالق عبد الله إلى أن "قطر انحازت لأردوغان، وفِي انتظار رد ترامب". وقال ناشطون إن صيغة تغريدات عبد الخالق عبد الله توحي بـ"شماتته" بهبوط الليرة التركية مقابل الدولار.

 وبحسب مغردين، فإن تحريض عبد الخالق عبد الله على تركيا يوحي فعلا بصحة الكلام بأن الإمارات تصطف إلى جانب الولايات المتحدة ضد دول المنطقة، بما فيها تركيا. 

وتهاوت الليرة التركية بعد إعلان ترامب رفع التعرفة الجمركية على واردات الحديد والألمنيوم التركية، وتأكيده على أن العلاقات مع أنقرة ليست جيدة؛ بسبب قضية القس الأمريكي الذي يحاكم في تركيا. 

وتعرض البنك المركزي التركي في الأسابيع الأخيرة لضغوط؛ بهدف رفع معدلات الفائدة، لمواجهة تضخم كبير وتدهور العملة الوطنية.

"عبدالله" واحد من الذين تناولوا الأزمة الاقتصاية التركية بالشماتة المعلنة، إلى جانب آخرين نشروا رسوما كاريكتاورية للرئيس التركي وهو يبدو كمتسول، رغم أن قوانين الإمارات المحلية تعاقب على هذه الرسوم وهذا التناول وفق قانون مكافحة الكراهية والتمييز والتحريض.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 202
تاريخ الخبر: 16-08-2018

مواضيع ذات صلة