"إندبندنت" تكشف آلية اتفاق أبوظبي مع تنظيم القاعدة في اليمن

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 277
تاريخ الخبر: 15-08-2018

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا مطولا، وصفته بأنه يكشف لأول مرة تفاصيل مثيرة من داخل القواعد العسكرية الإماراتية في اليمن.

"يجب أن نعود بطريقة مختلفة، لقد وضعوا ألغاما أرضية وعبوات ناسفة على الطريق"، تلك كانت أبرز الكلمات التي قالها ضابط إماراتي في تصريحات نادرة من داخل قواعد حرب الإمارات في اليمن.

وقالت الصحيفة البريطانية: "رغم أنه من الواقع التحالف والحكومة اليمنية يتخذون عدن مقرا لهم، لكنهم يواجهون فيها خطرا كبيرا، فبعد أيام من وجود الإندبندنت، استهدفت قنبلة موضوعة على جانب طريق قافلة تضم زعيم إقليمي مدعوم من التحالف، ورغم أن أمين محمود، محافظ ولاية تعز بجنوب غرب البلاد لم يصب بجروح بالغة، إلا أن حراسه الشخصيين أصيبوا إصابات بالغة".

وتابعت "رغم طول العمليات، على عكس السعوديين، رسم الإماراتيون بصمة عسكرية كبيرة في اليمن، فالقوات الإماراتية دربت رجالها للسيطرة على قواعد ومطارات وموانئ على طول الساحل الجنوبي".

صحيفة تكشف تفاصيل للمرة الأولى من داخل قواعد حرب الإمارات في اليمن - Sputnik Arabicصحيفة تكشف تفاصيل للمرة الأولى من داخل قواعد حرب الإمارات في اليمن - Sputnik Arabicوقالت القيادات الإماراتية إنها منذ اشتراكها في الحرب في مارس 2015، دربت قوة قوامها 60 ألف جندي يمني، مؤلفة من رجال القبائل وقوات أمن سابقة. 

ورد القادة العسكريون على الاتهامات التي تصف ما يطلق عليه بـ"جرائم حرب" خلال العمليات العسكرية في اليمن، خاصة فيما يتعلق بمعركة تحرير المكلا في أبريل 2016.

وكان أكد تقرير سابق لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن مسؤولين عسكريين وزعماء قبائل موالين للتحالف، كفلوا طريقا آمنا لمسلحي تنظيم القاعدة لمغادرة المكلا ومنحوهم أموالا تقدر بـ100 مليون دولار.

صحيفة تكشف تفاصيل للمرة الأولى من داخل قواعد حرب الإمارات في اليمن - Sputnik Arabicواعترف أحد كبار قادة الإمارات لصحيفة "الإندبندنت" بأنهم سعوا إلى استيعاب مقاتلي القاعدة الهاربين وتجنيدهم بوعود من المال، لكن ذلك يتم وفق برنامج دقيق للتحقيقات والمراقبة وإعادة التأهيل.

صحيفة تكشف تفاصيل للمرة الأولى من داخل قواعد حرب الإمارات في اليمن - Sputnik Arabicوقال القائد: "هذا البرنامج كان ناجحا، حيث كشف المقاتلون السابقون معلومات إيجابية جدا عن التنظيم وطبيعة تمركزه، وشجعوا المزيد من المقاتلين على الانضمام إلى القوات اليمنية". 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 277
تاريخ الخبر: 15-08-2018

مواضيع ذات صلة