«التربية» تلزم المدارس الخاصة بتسجيل الطلبة القادمين من «الضعيفة»

أرشيفية
رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 186
تاريخ الخبر: 11-07-2018


ألزمت وزارة التربية والتعليم ثماني مدارس خاصة في رأس الخيمة، حصلت سبع منها على تقييم «ضعيف»، والثامنة على تقييم «ضعيف جداً»، بإيقاف تسجيل الطلبة المواطنين في مقاعدها الدراسية للعام الدراسي المقبل، مع السماح باستمرار الطلبة المقيدين في سجلاتها.
 ووجهت بإعادة فتح باب التسجيل في المدارس الخاصة، على مستوى الدولة، لضمان انتقال وتسجيل الطلبة المواطنين القادمين من المدارس الضعيفة. 
قال مصدر في منطقة رأس الخيمة التعليمية، إن المدارس الخاصة هي (هي: دار السلام الخاصة، والمدرسة العربية الخاصة، وهارفست الخاصة، والروابي الحديثة الخاصة، والشويفات الدولية الخاصة، والنصر الخاصة، ونداء الإسلام الخاصة) حصلت على تقييم «ضعيف»، فيما حصلت الثامنة (رمسيس الإنجليزية الخاصة) على تقييم "ضعيف جدا"، وفقاً لـ"الإمارات اليوم". 
وأكد أن عدد الطلبة المواطنين المقيدين في مدرسة «رمسيس الإنجليزية الخاصة»، التي حصلت على تقييم «ضعيف جداً»، لا يتجاوز 20 طالباً، مضيفاً أن إدارة المدرسة خاطبت أسر الطلبة بعدم قبول أبنائهم في فصولها الدراسية، بناء على قرار الوزارة.
وأوضح أن عدداً كبيراً من أولياء أمور الطلبة المواطنين المقيدين في المدارس الحاصلة على تقييم «ضعيف»، باشروا البحث عن مدارس أخرى، لنقل أبنائهم إليها.
وذكر المصدر أن الوزارة عقدت، اجتماعاً مع المدارس الخاصة «الضعيفة»، وألزمتها بعدم تسجيل أي طالب مواطن للعام الدراسي المقبل، مع استمرار الطلبة المواطنين المقيدين في سجلاتها للسنة الدراسية المقبلة.


رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 186
تاريخ الخبر: 11-07-2018

مواضيع ذات صلة