أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

اتحاد الكرة: عقوبات صارمة تطال المخالفين لسقف رواتب اللاعبين

مقر اتحاد الكرة لكرة القدم - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-06-2018


أكد رئيس لجنة الرقابة المالية في اتحاد كرة القدم، أحمد بن درويش، أن لجنته لن تتهاون إطلاقاً، في توقيع العقوبات على الأندية التي لا تلتزم بتطبيق سقف رواتب اللاعبين الذي تم تحديده من قبل.
وأشار إلى أن لجنته تراقب مسألة مطالبة بعض اللاعبين للأندية برواتب أعلى من السقف، محذراً الأندية من عقوبات صارمة تراوح فيها الغرامة بين خمسة و10 ملايين درهم، والحرمان من تسجيل لاعبين، وكذلك عقوبات بحق اللاعبين المخالفين تراوح بين الغرامات المالية والحرمان من اللعب.
كما أكد أن لجنته رصدت بعض التجاوزات لبعض الأندية، وقامت بإرسال رسائل تحذيرية لها، وأنها ترصد الأمور التي قد تحدث «تحت الطاولة».
ولفت إلى أن أي لاعب محلي محترف في الدوري الإماراتي، يعتقد أنه يستحق راتباً أعلى من السقف المحدد، عليه الاحتراف خارج الدولة، وأنهم في اللجنة سيدعمون أي لاعب في حال اتخاذه هذه الخطوة، كونه سيستفيد مادياً كما أن المنتخب الوطني سيستفيد منه فنياً، من خلال الخبرة التي يكتسبها باللعب في الدوريات الخارجية.
وقال أحمد بن درويش، إن «أي لاعب يريد راتباً أعلى من سقف الرواتب المحدد في اللائحة، عليه أن يحترف خارج الدولة في الدوريات الخارجية، كونه سيستفيد مالياً من احترافه في الخارج».
وحدد اتحاد الكرة أربع فئات من اللاعبين، طبق عليهم سقف الرواتب بحيث لا يتجاوز الحد الأعلى لراتب اللاعب في الفئة الأولى خلال الموسم الكروي الواحد 2.8 مليون درهم، والفئة الثانية 1.8 مليون درهم، والفئة الثالثة 1.2 مليون درهم، والفئة الرابعة لا يزيد راتب اللاعب فيها على 600 ألف درهم.
وأضاف «نلاحظ في لجنة الرقابة المالية أن معظم الأندية لم توقع حتى الآن عقوداً جديدة مع لاعبين، كون هؤلاء اللاعبين يتفاوضون مع هذه الأندية على رواتب أعلى من السقف المحدد، لذلك ندعو الأندية وكذلك اللاعبين إلى ضرورة الالتزام بالسقف المحدد، وإلا فإن العقوبات ستطال الجميع، سواء أندية أو لاعبين، وسنقوم في اللجنة بتطبيق لائحة العقوبات المنصوص عليها في هذا الخصوص».
وتابع أحمد بن درويش «نقوم في اللجنة بمراقبة صفقات الأندية مع اللاعبين، من خلال بعض الاتصالات، وكذلك من خلال عملية مراقبة خارجية لمثل هذه الأمور، ولاحظنا أن معظم الأندية ملتزمة بالسقف، ونتمنى عدم حدوث أي تجاوزات، لأن مثل هذه التجاوزات ستضر بالنادي واللاعب معاً».
وبشأن الإجراءات التي قامت بها اللجنة، للحد من التجاوزات التي قد تحدث تحت الطاولة، أضاف «بشأن الأمور التي قد تحدث تحت الطاولة، فإننا سبق أن عملنا في الأندية، ونعرف الخبايا بداخلها، وكل الطرق التي تحدث في هذا الخصوص، لكننا نأمل ألا تكون هناك تجاوزات، وأن يلتزم الجميع بالقرار، كون ذلك ستكون فيه فائدة الأندية أكثر من اللاعبين، خلال السنوات المقبلة».
وقال بن درويش «عدم قيام بعض اللاعبين، حتى الآن، بعدم توقيع عقود مع الأندية يدل على أن هذه الأندية تلتزم بالسقف، وبالنسبة لنا فإننا نرصد عملية مطالبة بعض اللاعبين بمبالغ مالية أعلى من سقف الرواتب المحدد.