وزير الإعلام السعودي يأمل إقامة تعاون ثقافي مع تل أبيب قريبا

وزير الإعلام السعودي عواد العواد
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 15-04-2018

على خطى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قال وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، في تصريح خص به مراسل هيئة البث الإسرائيلية «مكان» جدعون كوتز، إنه يأمل في إقامة تعاون ثقافي بين الرياض وتل أبيب قريباً، ولكن «بعد حل المشاكل العالقة»، دون أن يوضح قصده.
وأعلن العواد، مشاركة بلاده وحضوره في مهرجان «كان» السينمائي، الأمر الذي دفع الصحافي الإسرائيلي في الإذاعة ذاتها، شمعون آران، للتساؤل عبر حسابه على موقع «تويتر»: هل وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف ستلتقي مع نظيرها السعودي؟!
يشار إلى أن كوتز زار الرياض سابقاً بصفته مراسل صحيفة «جيروزاليم بوست»، وكتب عن معارك شرق وغرب المملكة، وتَقاتُل الأمراء السعوديين.
وسبق وأن ظهرت الفنانة السعودية «وعد» في فيديو على مواقع التواصل، خلال لقائها وغنائها لجراح تجميل إسرائيلي، حضر للإمارات في شهر نوفمبر الماضي.
وظهرت «وعد» في الفيديو تضحك وتمازح بشدة الطبيب الإسرائيلي، الذي ارتدى الزي الخليجي، قبل أن تغني له أغنية «على مين»، الأمر الذي اعتبره نشطاء بأنه «تطبيع فني».
ومؤخراً، اعترف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حوار مع مجلة أميركية، بحق اليهود في العيش بفلسطين في سلام، مؤكداً وجود كثير من المصالح المشتركة بين الرياض وتل أبيب.

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 15-04-2018

مواضيع ذات صلة