أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

التوطين: توفير 400 وظيفة بنظام " العمل عن بعد " في رأس الخيمة

وزارة الموارد البشرية خلال توقيعها مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات " آي أي دي إل"
رأس الخيمة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-03-2018


وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات " آي أي دي إل" تقضي بتوفير 400 فرصة وظيفية للمواطنين والمواطنات للعمل لدى المجموعة وفق نظام " العمل عن بعد ".
ومن المقرر أن يؤدي المواطنون والمواطنات مهام عملهم لدى المجموعة على مراحل من خلال مركز العمل عن بعد الذي قامت الوزارة بتجهيزه في مركز سعادة المتعاملين التابع لها في رأس الخيمة وذلك تنفيذا للمذكرة التي تم توقيعها مؤخرا في مقر المسرعات الحكومية.
يشار إلى أن مجموعة شركات " آي أي دي إل" عرضت 130 فرصة وظيفية ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ المذكرة وذلك خلال يومي التوظيف المفتوحين اللذين نظمتهما وزارة الموارد البشرية والتوطين في إمارة رأس الخيمة واختتما اليوم وذلك بالتعاون مع شركاء الوزارة في القطاعات الاقتصادية الأربعة المستهدفة في تحدي تسريع التوطين النوعي.
وأوضح محمد صقر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار مواصلة الوزارة تطبيق مبادرة "التوظيف المبتكر" التي ينبثق عنها " العمل عن بعد" وذلك ضمن حزمة المبادرات الرامية الى تسريع وتعزيز توظيف الموارد البشرية الوطنية بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص".
وأفاد بأن من شأن المذكرة أن تتيح للمواطنين والمواطنات خيارات وظيفية مناسبة للعمل بالقرب من أماكن سكنهم في إمارة رأس الخيمة الأمر الذي يجنبهم عناء الانتقال اليومي من وإلى دبي حيث يقع مقر المجموعة.
وقال النعيمي إنه سيتم ترشيح مجموعة من المواطنين والمواطنات المسجلين في بوابة التوطين التابعة للوزارة من حملة شهادات الثانوية العامة والبكالوريوس لإجراء المقابلات الوظيفية معهم من قبل المعنيين في مجموعة شركات " آي أي دي إل" تمهيدا لاختيار ممن تنطبق عليهم شروط ومواصفات الوظائف المتوافرة لدى المجموعة في مجالات المبيعات وخدمة العملاء والجودة وغيرها من الوظائف ذات الصلة.
وأضاف عقب توقيعه المذكرة أن المجموعة ستقوم بتوقيع عقود العمل مع المواطنين الذين يقع عليهم الاختيار وسيحصلون على العديد من الإمتيازات، إضافة إلى تسجيلهم في نظام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعي، مشيدا بتفاعل مجموعة شركات " آي أي دي إل" مع خطط وبرامج التوطين التي تنفذها الوزارة في إطار الشراكة مع القطاع الخاص.
وأكد جاهزية الوزارة لإبرام مذكرات التفاهم مع شركات القطاع الخاص التي ترغب بتوظيف المواطنين وفق نظام العمل عن بعد لا سيما وان الوزارة ستتحمل التكاليف التشغيلية من خلال تجهيز المراكز التي سيؤدي من خلالها المواطنون مهام عملهم وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجابا على الشركات والباحثين عن العمل في الوقت ذاته.
من جانبها، أعربت فيبا باتناجار مدير مجموعة شركات " آي أي دي إل" عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم خصوصا وان المجموعة تبدي اهتماما كبيرا بدعم الجهود الحكومية المتعلقة بملف التوطين في القطاع الخاص وذلك من خلال تعزيز مجالات العمل المشترك مع وزارة الموارد البشرية والتوطين.
وأوضحت أن المواطنين والمواطنات الذين سيتم تعيينهم على مراحل سيعملون في مركز الاتصال التابع للمجموعة والذي سيكون مقره في مركز العمل عن بعد الذي وفرته الوزارة في مركز سعادة المتعاملين في رأس الخيمة، مشيرة إلى أن هؤلاء المواطنين سيساهمون من خلال عملهم في انجاح خطط المجموعة الرامية الى تحسين الأداء وتعزيز استخدامات التكنولوجيا المبتكرة.