الخارجية الأمريكية تصحح تغريدة بشأن الدول المقاطعة لقطر

الخارجية الأمريكية في مهمة في الخليج هذا الأسبوع
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 11-03-2018

صححت الخارجية الأمريكية اليوم، على حسابها الرسمي بموقع تويتر، تغريدة نشرت بها معلومة خاطئة، حيث وضعت مصر وقطر في فريق واحد ضد الدول الخليجية المقاطعة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في التغريدة المصححة: "نحن نبقى قلقين جدا حيال النزاع بين شركائنا الخليجيين ومصر مع قطر".
وأضاف تيلرسون أن الرئيس ترامب منخرط بشكل مباشر في النقاشات مع القادة حول النزاع، مشيرا إلى أن الخارجية الأمريكية في مهمة في الخليج هذا الأسبوع للحديث مع الأطراف بهدف بدء عملية حل "هذا النزاع".
وتقاطع دول الخليج السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر دولة قطر، بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهي الاتهامات التي تنفيها إمارة قطر.
وفي السادس من مارس من الشهر الجاري، كشفت رسائل مسربة نشرتها إذاعة" بي بي سي" البريطانية، وجود مساع إماراتية لإقالة ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأمريكي، من منصبه بعد رفضه دعم المقاطعة التي تقودها ضد جارتها قطر.
ووفقا للرسائل المسربة، التقى رجل الأعمال الأمريكي إليوت برويدي، أكبر المتبرعين لحملة دونالد ترامب والذي تربطه علاقات وطيدة مع الإمارات، مع ترامب في أكتوبر الماضي وحثه على إقالة تيلرسون.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 11-03-2018

مواضيع ذات صلة