جمارك دبي: 1628 ضبطية مخدرات خلال العام الماضي

رجال جمارك دبي لحظة ضبطية مخدرات
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-02-2018


كشفت جمارك دبي أنها حققت 1628 ضبطية مخدرات خلال العام الماضي، مقابل 1347 ضبطية خلال 2016، بنمو 21%، وبزيادة 281 ضبطية.
وأشارت في بيان لها، إلى أن الضبطيات توزعت بواقع ثلاث ضبطيات لإدارة المراكز الجمركية الساحلية، و58 لإدارة المراكز الجمركية الجوية، و699 لإدارة المراكز الجمركية البرية، وتسع لإدارة مراكز جبل علي الجمركية، و859 لإدارة عمليات المسافرين.
وأفادت بأن ضبطية «الملح الأبيض» بمركز جمارك جبل علي، من أبرز ضبطيات المخدرات، وتمت بالتنسيق مع وزارة الداخلية وشرطة دبي، حيث استخدم المهرّب حيلة غريبة، بوضع المادة المخدرة في أحشاء حيوانية مشبعة بمادة الملح، معبأة في براميل، وتعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه الحيلة، وبلغ حجم المخدرات المضبوطة 1029 كيلوغراماً.
وأضافت أن ضباط مركز جمارك جبل علي، أحبطوا محاولة تهريب لمخدر الأفيون بوزن 12 كيلوغراماً، والتي تمت بناء على المعلومات الواردة من إدارة الاستخبارات الجمركية، حيث تم إخفاؤها في تجاويف الأثاث، وتم اكتشافها بطريقة تعكس خبرة وقدرات ومهارات ضباط الجمارك.
كما تم ضبط محاولة تهريب 1.642 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة، مخبأة بطريقة فنية في قاع حقيبة، وتعود تفاصيل الواقعة إلى اشتباه ضباط الجمارك في أحد المسافرين، بعد اجتيازه إجراءات الجوازات، إذ لوحظ عليه من خلال تصرفاته وتحركاته مظاهر الارتباك والتردد، فوضع تحت المراقبة الدقيقة، وعند دخول المسافر المنطقة الجمركية لإتمام إجراءات التفتيش وتمرير حقائبه على جهاز كشف الأشعة، تبين وجود كثافة غريبة في قاع إحدى الحقائب، وبفحص ذرات المادة من الجوانب الخارجة منها، تبين أنها تحمل مادة الكريستال المخدرة.
كما نجح ضباط إدارة عمليات المسافرين في إحباط محاولة تهريب مادة الحشيش المخدرة مخبأة بطريقة فنية داخل لحوم وملفوفة بأكياس بلاستيكية، حيث ارتاب ضباط الجمارك في أحد المسافرين، وبخضوع حقائبه للتفتيش الذاتي تم الكشف عن لفائف من اللحوم المجمدة بداخلها مادة الحشيش المخدرة.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-02-2018

مواضيع ذات صلة