الرئيس اليمني يعزي في مقتل جندي إماراتي ويشيد بدور أبو ظبي في بلاده

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-02-2018


أرسل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، برقية عزاء ومواساة إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في استشهاد جندي إماراتي، ضمن قوات التحالف العربي.
ووفقاً لوكالة (سبا) الحكومية فقد أشاد هادي بالجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات، ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني من خلال مشاركتها الفاعلة والإيجابية في التحالف العربي لدعم الشرعية، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وثمن الرئيس اليمني هادي التضحيات التي  يجسدها أفراد القوات المسلحة الإماراتية إلى جانب إشقائهم من التحالف العربي و الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن.
وعبر عن أحر التعازي وصادق المواساة إلى الشيخ خليفة، وللحكومة والشعب الإماراتي وأسرة وأقارب الجندي.
والأحد، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، استشهاد أحد جنودها، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي، في اليمن، دون ذكر تفاصيل مقتله.
وتعد الإمارات ثاني أكثر الدول تأثيراً، بعد السعودية، في المشهد اليمني، منذ انطلاق عاصفة الحزم في الـ26 من مارس2015، ضد مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران وقوات محسوبة على الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وسبق وأن وجهت الحكومة اليمنية عدة رسائل لأبوظبي تتضمن اتهامات لها بدعم جماعات مسلحة تناهض عملها في العاصمة المؤقتة للبلاد وعدد من  المحافظات الجنوبية اليمنية. 



وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-02-2018

مواضيع ذات صلة