تحطم طائرة مدنية إيرانية على متنها 66 راكباً

طائرة مدنية إيرانية - تعبيرية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-02-2018


ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طائرة ركاب على متنها 66 شخصاً سقطت في وسط إيران الأحد خلال رحلة من طهران إلى مدينة ياسوج في جنوب غرب البلاد.
ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن مجتبى خالدي المتحدث باسم أجهزة الطوارئ قوله إن الطائرة الإيرانية سقطت في منطقة جبلية قرب بلدة سميرم.
وأفاد تلفزيون (برس تي.في) الذي تديره الدولة بأنه كان هناك 66 شخصاً على متن الرحلة التابعة لشركة آسمان للطيران.
وبعد أن أعلنت شركة الطيران الإيرانية "آسمان"، الأحد، مقتل 66 شخصاً كانوا على متن الطائرة المنكوبة، تراجعت الشركة، موضحة أنه لم يتم العثور على الطائرة حتى الآن.
وقال المتحدث باسم شركة "آسمان" محمد الطبطبائي لوكالة الأنباء الطلابية (ايسنا) "نظرا لظروف المنطقة الخاصة، لا نزال غير قادرين على الوصول إلى الموقع الدقيق لتحطم الطائرة، لذا لا يمكننا تأكيد مقتل جميع ركاب الطائرة بشكل دقيق وقاطع".
وكانت "آسمان" أعلنت في وقت سابق، الأحد، مقتل 66 شخصا كانوا على متن الطائرة. وقال متحدث باسم شركة آسمان للتلفزيون الرسمي الإيراني، إن تحطم الطائرة جنوبي البلاد أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 66 شخصا.
ونقل عن رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية قوله: إن الطائرة سقطت في منطقة سميرم قرب أصفهان أثناء قيامها برحلة داخلية بين طهران وياسوج.
وكانت وكالة تسنيم أعلنت في وقت سابق أن طائرة الركاب الإيرانية، التابعة لخطوط "آسمان" الجوية "اختفت من على شاشات الرادار" أثناء رحلة من طهران إلى ياسوج في جنوب غرب البلاد. ونقلت الوكالة عن مجتبى خالدي المتحدث باسم أجهزة الطوارئ قوله إن الطائرة الإيرانية سقطت في منطقة جبلية قرب بلدة سميرم.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-02-2018

مواضيع ذات صلة