100 طالب يناقشون جودة التعليم في المدرسة الإماراتية

الطلاب المشاركون خلال الخلوة
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 177
تاريخ الخبر: 19-02-2018


شارك 100 طالب وطالبة في الصفوف 9-12، في خلوة طلابية انعقدت على هامش المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمناقشة مستقبل التعليم ووقفوا على 10 مواضيع تم اختيارها من قبلهم مسبقاً، وتتصل تلك المحاور بتحسين جودة الحياة الدراسية في المدرسة الإماراتية.
وتهدف الخلوة الطلابية إلى تعزيز الفكر المبتكر والقيادي والريادي وتشجيعه لدى الطلبة من خلال إتاحة الفرصة لهم لإبداء آرائهم في جملة من المواضيع التي اختاروا أن يشاركوا بها. 
وناقشت الخلوة الطلابية الموضوعات التالية: الذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي وعام زايد والوعي الإلكتروني والمهارات المتقدمة والاختبارات الدولية والوطنية والأندية المدرسية والثقافة الإعلامية والبيئة الإيجابية وتمكين أصحاب الهمم.
من جانب آخر وقّعت وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم ضمن فعاليات اليوم الرابع من مهرجان العلوم والتكنولوجيا والابتكار والذي تنظمه الوزارة في دبي فيستيفال أرينا بدبي مع مركز العلوم السويسري «تيكنوراما».
وقع المذكرة مروان الصوالح وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العام وثورستن كونمان يورغ مور مدير مركز العلوم السويسري «تيكنوراما».
وتنصّ مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين مركز العلوم السويسري «تيكنوراما» ووزارة التربية والتعليم لإنشاء مركز العلوم في دولة الإمارات وتنفيذ المبادرات التعليمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 177
تاريخ الخبر: 19-02-2018

مواضيع ذات صلة