البحرين تلقي القبض على مجموعة "إرهابية" تدرّبت في إيران

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-02-2018


أعلنت البحرين، اليوم الأربعاء، أنها ألقت القبض على مجموعة وصفتها بـ "الإرهابية"؛ لقيامها بتفجير أنبوبٍ للنفط، متهمةً إياها بتلقّي تدريبات في معسكرات الحرس الثوري في إيران.
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية في بيان نقتله الوكالة الرسمية، إنه تم القبض على مجموعة إرهابية تتبع تنظيم ما يُسمّى بائتلاف 14 فبراير الإرهابي.
وأشارت الخارجة البحرينية إلى أن المجموعة، قامت بالتخطيط والإعداد وتفجير أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بورى، بتاريخ 10 نوفمبر 2017، والذي يعدّ من الأعمال الإرهابية الخطيرة، التي استهدفت الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس".
وأوضحت في بيانها أن التحرّيات دلت على أن اثنين من المقبوض عليهم كانا قد تلقّيا تدريبات أمنيّة مكثّفة في إيران، في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني.
وأشارت إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع قيادات إرهابية هاربة من المملكة وموجودة في إيران، حيث يتم تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل وتمويل عمليات سفرهم إلى إيران تحت غطاء الزيارات الدينية".


وتواجه البحرين اتهامات حقوقية وأممية خطيرة تؤكد أن سلطات المنامة تمارس القمع على نطاق واسع ضد ناشطين سلميين وتحاكمهم بتهم الإرهاب وسط غياب تام للعدالة.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-02-2018

مواضيع ذات صلة