سلطان بن سليم يبحث تعزيز التعاون المشترك مع وزير التجارة الكندي

سلطان بن سليم ووزير الخارجية الكندي
أتاوة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بحث  سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي مع "إيد فاست" وزير التجارة الدولية الكندي سبل تطوير التعاون بين المؤسسة والحكومة الكندية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جري بين الجانبين على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا لكندا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .

وتناولت المباحثات التي أجراها سعادة سلطان بن سليم مع وزير التجارة الدولية الكندي دور موانئ دبي العالمية في دعم أداء ميناء فانكوفر الكندي من خلال إدارة الشركة لمحطة حاويات رئيسية في الميناء الذي يعد البوابة الرئيسية للتجارة بين كندا وأسواق آسيا والمحيط الهندي.

وأكد سعادة سلطان بن سليم اهمية تطوير التعاون بين شركة موانئ دبي العالمية والجانب الكندي في مجال إدارة الموانئ .. مشيرا الى حرص مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على دعم تطور العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات وكندا من خلال تعزيز مستويات التبادل التجاري.

واوضح أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع كندا قد ارتفعت في العام 2013 إلى نحو 2 ر9 مليار درهم بنمو 53 بالمائة عن قيمتها في العام 2012 .. كما حققت تجارة دبي الخارجية مع كندا في الربع الأول من العام الجاري نموا بنسبة 61 بالمائة لتصل إلى نحو 2 مليار درهم مقابل نحو 3 ر1 مليار درهم في الربع الاول من العام 2013.

ومن جانبه أشاد وزير التجارة الدولية الكندي بمساهمة شركة موانئ دبي العالمية في تطوير خدمات الموانئ الكندية من خلال إدارتها المميزة لمحطة الحاويات في ميناء فانكوفر .. داعيا إلى تعزيز التعاون في هذا المجال للاستفادة من الخبرة الكبيرة لمؤسسة موانئ دبي العالمية في إدارة شبكة كبيرة من الموانئ حول العالم من أجل دعم إداء الموانئ الكندية. 


أتاوة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة