"اقتصادية دبي " تواصل حملات الرقابة على قطاع الأغذية والمشروبات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تواصل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سلسلة من حملاتها المتخصصة في الرقابة التجارية والتوعية على قطاع الأغذية والمشروبات، منذ بداية الشهر الفضيل. 

وانطلقت هذه الحملة الشاملة على مختلف المطاعم والمطابخ الشعبية المنتشرة في إمارة دبي، حيث شملت الحملات الرقابية على الترخيص ومدى الالتزام بقوانين واشتراطات اقتصادية دبي، والتأكد من ثبات الأسعار المعروضة.
كما شملت الحملة  توزيع ما لا يقل عن 2 مليون قطعة من أغلفة الأطعمة والمشروبات على أكثر من 78 مطعما ومطبخا شعبيا، وتحمل هذه المنتجات شعارات قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى المستهلك والجمهور.
وقال وليد عبد الملك، مدير إدارة الرقابة التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي" يهدف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك إلى تنظيم مجموعة من الحملات العشوائية والمتخصصة الهادفة إلى التأكد من التزام التجار بمعايير واشتراطات الدائرة".
وقال أحمد العوضي، مدير أول قسم الرقابة الميدانية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك إن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك أنه سيطبق مبدأ التنويه والتغريم على الجهات والمنافذ المخالفة والغير ملتزمة بالتعليمات في إمارة دبي، وستبدأ قيمة المخالفة من 2000 درهم وتتضاعف في حال التكرار، إلى أن تصل إلى الإغلاق المؤقتة والاستدعاء إلى الدائرة إن اقتضت الحاجة.
وتحمل أغلفة الأطعمة والمشروبات التي وزعتها اقتصادية دبي على شعارات حماية المستهلك بحيث يمكن للعميل معرفة الارقام الخاصة بالقطاع، والإبلاغ عن أي عملية تلاعب أو رفع في الأسعار من خلال الاتصال على أرقام التواصل، خدمة أهلاً دبي 600545555، أو من تحميل تطبيق الهواتف الذكية " سلتي "، أو الإبلاغ عبر صفحة التوتير الخاصة بحماية المستهلك @Dubai_consumers ومن خلال قناة حماية المستهلك على برنامج البلاك بيري مسنجر.



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة