أحدث الأخبار
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد

6 نصائح لشراء أفضل حاسوب محمول يناسب اهتماماتك

وكالات
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-01-2018


تتوافر العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة بأسعار مختلفة، لكن لكل منها خصائص وميزات. ولا يعني أبداً أن أغلاها هو الأفضل أو العكس، فالأمر يتعلق بالهدف من شرائها واستخدامها، وبناء عليه يتم استثمار هذا المبلغ في جهاز يشاركك عالمك الافتراضي لسنوات.


لذا قبل أي شيء لا بد من تحديد المهمة المنوطة بالجهاز، سواء كانت تصفح الإنترنت أو كتابة أوراق بحثية أو التدريس أو التصميم إلخ. عندها يسهل عليك تحديد نوع نظام التشغيل والبرامج المطلوبة، أضف إليها العنصر الأساسي والأهم.. "الميزانية".


ولكن قبل أن تعرّض حسابك المصرفي لهزّة اقتصادية، جمعنا لك 6 نصائح عن موقع Live Science تساعد على اختيار الحاسوب المثالي بين ما تحتاج إليه وما تقدر عليه:



1- الشاشة الصغيرة أسهل في التنقل


تأتي معظم الحواسيب المكتبية بشاشات تتراوح أحجامها بين 11 إلى 17 بوصة. والنظام بأكمله مصممٌ بأحجام تلائم الشاشة. يعني أن الحواسيب الأصغر تكون أخف وأكثر إيجازاً، بينما تكون الحواسيب الأكبر أضخم.


إذا لم تكن من الأشخاص الذين ينتقلون بالحاسوب كثيراً، ستكون أي شاشة بحجم 15 بوصة مناسبة. ولكن إذا كنت تخطط لحمل الحاسوب والتحرك به لاستخدامه في أماكن مختلفة، سيكون أي موديل بشاشة 13-14 بوصة، مثل ديل إكس بي إس 13 ( Dell XPS 13)، أفضل خيار يقدم توازناً بين القابلية للتنقل والمساحة أيضاً.


يفضل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً امتلاك موديل بشاشة 11.6 أو 12.5 بوصة. كما ننصح بألا تشتري حاسوباً بشاشة 17 بوصة إلا إذا كان سيبقى دائماً على المكتب.



2- نقاء صورة يصل إلى 1080 بكسل


إذا كنت قادراً على تحمل أحد هذه الحواسيب (وهي متاحة بأسعار تقل عن 400 دولار)، فاشتر حاسوباً بنقاء صورة 1920 * 1080 بكسل على أقل تقدير، وهو ما يُشار إليه في بعض الأوقات بـ "نقاء صورة 1080 بكسل عالي الدقة".


يسهّل هذا العدد من البكسل من قراءة صفحات الويب دون النزول لأسفل، أو دون وضع نافذتين بجوار بعضهما من أجل تنفيذ أكثر من مهمة في ذات الوقت.



3- بطارية تدوم لثماني ساعات


إذا كنت تخطط لقضاء أي وقت بعيداً عن قابس الكهرباء - حتى على السرير أو على الأريكة - فابحث عن حاسوب مكتبي يقدم لك بطارية تستمر لأكثر من ثماني ساعات.


أحد الأمثلة على الحواسيب المكتبية التي تستمر بطاريتها لفترة طويلة وتُباع بأسعار مقبولة هو أسوس زينبوك يو إكس 330 يو إيه، الذي تستمر بطاريته لتسع ساعات. تُستثنى من هذه القاعدة الحواسيب المخصصة للألعاب لأنها تستهلك طاقة كبيرة.


4- أجهزة كروم بوك للأطفال، وويندوز أو ماك للكبار


تشتهر الحواسيب المحمولة التي تعمل عبر نظام تشغيل Google's Chrome OS أو إس بين طلاب المدارس لأنها سهلة الاستخدام بالنسبة للأطفال، فضلاً عن صعوبة إصابتها بالبرمجيات الخبيثة. يعتبر حاسوب Asus Chromebook Flip C302CA أفضل حاسوب مكتبي من حيث السعر.


لكن، أغلب الأشخاص يفضلون حاسوباً يعمل عبر نظام تشغيل ويندوز أو جهاز ماك بوك، لأنه يقدم مزيداً من الوظائف الضرورية لاستخداماتهم.


إذا كنت تحاول اتخاذ القرار بشأن شراء ويندوز أو ماك أو إس، فاعلم أن ويندوز يقدم لك مزيداً من الخيارات ذات الأسعار المعقولة، بما في ذلك الشاشة التي تعمل باللمس، فيما يميل ماك بوك إلى تقديم ميزة أمنية أقوى وتطبيق أفضل مدمج مع النظام لتعديل الصور والفيديوهات.



5- حاسوب 2 في 1 إذا كنت تريد شاشة اللمس


تباع الكثير من الحواسيب 2 في 1، التي تتيح لك فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح واستخدامها كتابلت متى أردت ذلك. تقدم هذه الأنظمة من الحواسيب، مثل لينوفو يوجا 920، ميزة عظيمة إذا كنت تخطط حقاً لاستخدام الشاشة التي تعمل باللمس.


ولكن يمكنك في الغالب أن تبتاع حاسوباً مكتبياً أفضل مقابل نفس المبلغ إذا كنت ترغب في شراء النمط الاعتيادي من الحاسوب المكتبي القابل للطي. تباع في الغالب الحواسيب المكتبية القابلة للطي، والتي تأتي بشاشة تعمل باللمس، بأسعار أعلى وبطارية أضعف من الحواسيب الأخرى ذات الشاشات التقليدية التي لا تعمل باللمس.



6- مواصفات رئيسية: كور آي 5، ذاكرة (رام) 8 غيغابايت


إذا كنت تخطط لإنفاق أكثر من 600 دولار على الحاسوب، فاعلم أن المواصفات لابد ألا تقل عن معالج إنتل كور آي 5 (المعالج إنتل كور آي 7 أو المعالج إيه إم دي ريزن موبايل كلاهما جيد أيضاً)، وذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 غيغابايت، ومحرك أقراص ذي حالة صلبة (إس إس دي) 256 غيغابايت، وشاشة بنقاء صورة 1080 بكسل.


اعلم أنه من المهم للغاية أن تختار محرك أقراص ذا حالة صلبة بدلاً من محرك أقراص ثابت (هارد درايف)، لأن الأول يساعد على زيادة سرعة تحميل جميع البرامج.