الداخلية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري ، حملة التوعية المرورية الموحدة الثالثة لهذا العام ضمن مبادرات قطاع المرور تحت شعار " لسلامتك..... إلتزم بقواعد المرور ".
وتستمر الحملة ثلاثة أشهر بهدف  تكاتف جهود الجهات المعنية وشرائح المجتمع، وفئة السائقين بالالتزام بقوانين وقواعد السير والمرور حفاظاً على سلامتهم.
وقال العميد غيث حسن الزعابي مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، إن هذه الحملة تأتي تجسِّيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية.
وأوضح إن عدم التزام السائقين بقواعد وأنظمة السير والمرور، ادى إلى وقوع 1302 حادث، نتج عنها وفاة 181 شخصاً، وإصابة 1929 شخصاً بإصابات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة والبليغة خلال الربع الأول من العام الجاري.
واشار إلى  أن تنمية المهارات الفنية تمكن  قائدي المركبات من تفادي الظروف الحرجة وتؤدي إلى قيادة آمنة متحضرة، وإن اتباع الآداب الحسنة في القيادة تقي الإنسان من الأخطار المحدقة به وهو على الطرق العامة.
وأكد أن الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية تنفذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة، وأكثر من 20 جهة اتحادية ومحلية.



أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة