أسواق الدولة تحقق تماسكاً مع استمرار تراجع سهم "أرابتك"

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

سجلت أسواق الدولة تماسكاً في تداولات الأربعاء، مع هبوط أحجام التداول في أعقاب تعاف قوي، حيث أنهى المؤشر العام لسوق دبي جلسة اليوم على تراجع طفيف لم يتجاوز 0,01%، أو ما يساوي 0,31 نقطة، ليغلق عند مستوى 4507,93 نقطة، ليظل محتفظا بحاجز 4500 نقطة.
وسجل سهم أرابتك القابضة للبناء في دبي تراجعاً بمعدل 2,1 % بعدما قفز 62 % في الست جلسات السابقة بفعل موجة من تغطية مراكز مدينة انتهت الآن على حد قول متعاملين.
قطاع البنوك سجل صعوداً مدعوما بسهمي كل من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي بمعدل 2,4 و1,9 % على الترتيب.
وهبط سهم موانئ دبي العالمية المتخصصة في إدارة الموانئ بنحو 3,2 % في بداية التداول بعدما قالت جيبوتي إنها اتخذت إجراء قانونيا ضد الشركة في إطار سعيها لإلغاء امتيازها في أكبر ميناء للحاويات في أفريقيا. وتملك موانئ دبي العالمية ثلث محطة دوراليه للحاويات بحسب التقرير السنوي للشركة، ليتعافى السهم بعد ذلك ويغلق مستقرا في تعاملات هزيلة، ومن غير المتوقع أن يؤثر موضوع جيبوتي بشكل يذكر على موانئ دبي العالمية التي تمارس أنشطة في نحو 65 ميناء في ست قارات.
وفي سياق مقابل انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0,2 % مع انخفاض أحجام التداول وهو أمر معتاد خلال شهر رمضان حيث يحجم كثير من المستثمرين الأفراد عن المشاركة في السوق.
ومن المتوقع أن تعلن معظم الشركات الإماراتية نتائج أعمالها في أواخر يوليو تموز أو أوائل أغسطس آب.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة