اطلاق حملة لصيانة البيوت المتعففة على مستوى الدولة

صوره سابقة لمتطوعي الحملة
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

 أعلنت مؤسسة الإمارات اليوم الأربعاء عن انطلاق حملة صيانة البيوت المتعففة والتي ينفذها متطوعو تكاتف للتطوع الاجتماعي، وتأتي ضمن برنامج تكاتف الرمضاني والذي يهدف إلى منح المتطوعين فرصا تطوعية لمساعدة العائلات المتعففة في الدولة.ويهدف متطوعو الحملة العمل من أجل صيانة وتجديد 21 منزلا من المنازل التابعة للعائلات المتعففة والموزعة في مختلف إمارات الدولة حيث يقوم المتطوعون بإجراء أعمال الصيانة وصبغ الجدران وغيرها من التحسينات الفنية في المنزل بما يرتقي بالظروف المعيشية للأسرة.
ويشتمل البرنامج أيضاً على حملات خيرية ومشاريع تطوعية تهدف لمساعدة العائلات المتعففة وتعزيز جسور التضامن مع كافة الفئات التي تحتاج إلى المساعدة خلال شهر رمضان المبارك.
وقد بدأ متطوعو برنامج "تكاتف" للتطوع الاجتماعي  الاستعداد والتحضير لإطلاق البرنامج الرمضاني على مستوى الدولة قبل أسابيع من حلول شهر رمضان الكريم، وذلك من خلال حصر وتقييم احتياجات الأسر المتعففة في مختلف أنحاء الدولة وتوفير المير الرمضاني بناء على الحالة الاجتماعية والصحية للأسرة المتعففة.
ويتضمن البرنامج الرمضاني لهذا العام مشروع مجالس الشباب الرمضانية الذي يعقد مجددا بعد ما حققه من نجاح متميز في العام الماضي حيث يستضيف البرنامج في جلساته شخصيات مجتمعية بارزة ممن كان لها مساهمات ملموسة في خدمة المجتمع لمشاركة الشباب الخبرة وخلاصة تجاربهم الناجحة ما يسهم في تعزيز خبرات الشباب وصقل تجاربهم وتعزيز قدراتهم التنافسية.
وفي هذا الصدد أوضحت الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، ميثاء الحبسي، بأن إطلاق برنامج "تكاتف" الرمضاني جاء في ضوء النجاح الذي حققه البرنامج خلال الأعوام الثمانية السابقة، مشيرة إلى أن المشروع بدأ يحتل موقعا راسخا كجسر للتواصل والتضامن الإنساني بين المتطوعين ومختلف الفئات الاجتماعية التي تحتاج إلى مساعدة خلال شهر رمضان الكريم.
وأفادت الحبسي بأن مشاريع برنامج تكاتف الرمضاني تأتي ضمن دور برنامج تكاتف الساعي لتعزيز ثقافة التطوع المجتمعي، إضافة إلى تقديم منصة للراغبين بالتطوع خلال شهر رمضان المبارك خاصة مع ارتباط رمضان بتقديم الخير والعون والعطاء للمحتاجين.
ويقوم متطوعو "تكاتف" أيضاً في إطار هذا البرنامج خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان بتوزيع مياه الشرب على المصلين خلال صلاة القيام في عدد من المساجد بالدولة إلى جانب تنفيذ مشروع الزيارات الميدانية للأطفال لإدخال وتقديم الهدايا وكسوة العيد.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة