هولندا والأرجنتين.. لمن الغلبة؟

البرازيل – مونديال – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 637
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى ملعب أرينا كورينثيانز بمدينة ساوباولو البرازيلية لمتابعة الحدث الكروي الكبير الذي يجمع منتخب هولندا ومنتخب الأرجنتيني في الدور قبل النهائي بمونديال كأس العالم 2014.

وتوقفت مسيرة الأرجنتين سنوات كثيرة حتي تصل إلى هذا الدور، حيث صعدت بعد انتصارات صعبة على كلٍ من البوسنة والهرسك 2-1، إيران 1-0وأخيراً نيجيريا 3-2 لتكون الأرجنتين في دور الـ 16 على موعدٍ مع سويسرا لتنتصر عليها بهدف نظيف ثم تواجه بلجيكا وتنتصر أيضاً بهدف نظيف .
أما هولندا فلقد كانت لها صولات وجولات مختلفة إذ فرضت هيبتها على مجموعتها الثانية برصيد كامل من النقاط حصدته من 3 انتصارات كان إحداها بخماسية على المنتخب الإسباني بطل العالم لتسجل هولندا في رصيدها بالمجموعات 10 أهداف لصالحها و 3 في شباكها قبل أن تنتقل في الدور الثاني لمقابلة المنتخب المكسيكي لتبدأ الصعوبات أمام فان بيرسي ورفاقه الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة وتحديداً حتى الدقيقة 88 حيث قلبت هولندا النتيجة لتنتصر 2-1 ثم تقابل كوستاريكا في مباراةٍ وقف فيها الحظ معانداً لأبناء فان جال الذين انتظروا ركلات الترجيح ليتأهلوا لقبل النهائي .
 ويغيب عن صفوف المنتخب الأرجنتيني خلال المباراة نجمه المميز أنخيل دي ماريا الذي كان قد تعرض لإصابة في مباراة بلجيكا ستحرمه من المشاركة مع المنتخب في هذه المباراة والمباراة النهائية في حال تأهل التانجو .
ومن المقرر أن يلعب الفائز في المباراة أمام ألمانيا الاحد على نهائي المونديال 2014، كما يلعب الخاسر في المباراة أمام البرازيل على المركز الثالث.


البرازيل – مونديال – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 637
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة