شرطة دبي تزود دورياتها بجهاز إنعاش قلبي رئوي

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

زودت شرطة دبي دورياتها بجهاز انعاش قلبي وذلك بحضور اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي.

وقال اللواء المزينة، إن مبادرة تزويد الدوريات بجهاز انعاش قلبي رئوي، يضاف إلى الخدمات التي تقدمها شرطة دبي لأفراد المجتمع، خصوصاً أن الدورية تصل قبل سيارة الإسعاف أوالدفاع المدني إلى مكان الحادث أو للشخص المصاب.

وأوضح اللواء خميس مطر المزينة أن القيادة ارتأت من خلال حرصها الإنساني، وأهمية حياة الفرد في المجتمع، أن تستثمر وصول الدوريات في الكثير من الأحيان إلى مكان الحادث قبل غيرها، وتزويدها بجهاز إنعاش القلب الرئوي وتدريب عناصرها على الإسعافات الأولية، وكيفية استخدام تلك الأجهزة، بحيث يمكن لمسؤول الدورية إسعاف الشخص المصاب إلى أن تصل إليه سيارة الإسعاف.

كما أوضح العميد الدكتور علي سنجل، مدير مركز شرطة دبي الصحي، أن شرطة دبي هي أول شرطة على مستوى الشرق الأوسط تقوم بتزويد دورياتها بجهاز الإنعاش القلبي الرئوي، وهو بذلك يؤهل مسؤول الدورية ليكون قادراً على إسعاف الشخص المريض أو المصاب، لحين وصول سيارةالإسعاف.

وأكد أن الجهاز يعمل وفق الأنظمة المتبعة عالمياً، ويقوم بإعطاء المريض صعقات كهربائية في حالات توقف القلب، مع إعطاء المسعف كل الإرشادات التي يجب أن يتبعها لإسعاف الشخص المريض، كما أن الجهاز مصصم لكي يستخدمه الإنسان العادي، ولكن بعد أن يتدرب على الإسعافات الأولية وكيفية استخدامه .

 


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة