"تجارة وصناعة دبي" تروج في تونس لبيئة الاستثمار بالدولة

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي مشاركتها في فعاليات " يوم الشراكة التونسي الإماراتي " التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة صفاقس تحت عنوان " التواجد التجاري في دبي ".

حضر الفعاليات عبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وسالم عيسى قطام الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية ورضا الفراتي رئيس غرفة تجارة وصناعة صفاقس.

هدف اللقاء إلى تعريف الشركات التونسية ببيئة الاستثمار والأعمال في الدولة ومزايا القدوم إلى دبي وتأسيس أعمال فيها حيث قدمت غرفة دبي عرضا تعريفيا شاملا تناول أبرز القطاعات الاستثمارية وفرص التعاون المشتركة بين تونس ودولة الإمارات.

وأعرب الغرير عن أمله في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتونس حيث تمثل دولة الإمارات منصة مثالية لنمو وتطور الشركات التونسية في أسواق المنطقة .. مشددا على أهمية اللقاء في التعريف بمزايا الاستثمار في السوق الإماراتية والاستفادة من السوق الإماراتية للتوسع إلى أسواق دول مجلس التعاون وجنوب شرق آسيا.

وقال إن الغرفة تتطلع لتعزيز التنسيق مع نظيرتها التونسية بما يحقق المصلحة المشتركة وتطمح إلى علاقات تجارية أفضل مع تونس التي تحتل حاليا المرتبة الـ 94 على لائحة شركاء دبي التجاريين مع بلوغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين العام الماضي  921  مليون درهم وهي نسبة متواضعة يجب زيادتها خصوصا مع وجود 203 شركات تونسية مسجلة في عضوية غرفة دبي وتعمل في الإمارة.

وأشار إلى أن توفر فرص الاستثمارات في قطاعات رئيسية كالتجارة والسياحة والخدمات المالية واللوجستية يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى دبي. ووجه الغرير دعوة للشركات التونسية خاصة العاملة في المجالات التجارية والزراعية والصناعية للقدوم إلى دبي واتخاذها مركزا للتوسع في المنطقة .. مجددا حرص الغرفة على توفير كل التسهيلات والإمكانات لمجتمع الأعمال لتعزيز تنافسيته والارتقاء بدوره كأحد أبرز مجتمعات الأعمال في المنطقة.

وعقد وفد غرفة دبي خلال وجوده في تونس سلسلة من اللقاءات الثنائية أبرزها مع معالي نجلاء حروش وزيرة التجارة والصناعات التقليدية في تونس حيث جرى بحث إمكانات تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الاقتصادية المختلفة والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات أعلى. 

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة