ارتفاع الإيجارات بنسبة 3,6 خلال الربع الثاني

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


ارتفعت أسعار بيع الشقق والفلل خلال الربع الثاني من العام 2014بنسبة 3,6% على التوالي، وشهد تباطواً في بيع الوحدات السكنية في دبي، حسب تقرير شركة استيكو للخدمات العقارية حول أداء قطاع العقارات في دبي عن الربع الثاني من العام.
وذكر التقرير أن المشترين ركزوا خلال الربع الثاني على المناطق الثانوية كقرية جميرا ومدينة دبي الرياضية وواحة دبي للسيليكون مدفوعين بأسعارها الجاذبة مقارنة بالأسعار المرتفعة في المناطق الأرقى داخل المدينة بما فيها منطقتا داون تاون دبي ومرسى دبي. 
وأعلن المدير التنفيذي لشركة أستيكو، جون ستيفنز، أن تلك المناطق شهدت نموا ايجابيا بمعدل 10 % في الربع الثاني، في حين شهدت مناطق مألوفة سابقا بأسعارها المقدور عليها مثل ديسكفري جاردنز وانترناشونال سيتي نموا طفيفا بسبب تصاعد الأسعار فيها وأن أي ارتفاع لتلك الأسعار مستقبلا سوف يخرجها من دائرة مناطق الأسعار المقدور عليها.
ودشنت شركة اعمار اطلاق أول مشروع سكني ضمن مشروع "دار الأوبرا" الذي تطوره في منطقة دبي داون تاون ويعد من أبرز المجمعات الطموحة في الإمارة، في حين أطلقت شركة دانوب أول مشاريعها العقارية في الإمارات العربية المتحدة وهو مشروع دريمز في منطقة الفرجان ويضم 171 منزلا من فئة تاون هاوس.
وأشار  التقرير إلى أن منطقتي دبي داون تاون وجميرا بيتش ريزيدنس حققتا أداء عاليا بالنسبة لبيع الشقق في الربع الثاني بارتفاع 11 % إلى 3,300 و2,000 درهم للقدم المربع على التوالي مقارنة بالربع الأول من العام، في حين شهدت منطقتا مرسى دبي ودبي داون تاون نموا على أساس سنوي بنسبة 62 و52 في المائة على التوالي. وبالمثل شهدت منطقة قرية جميرا نموا بنسبة 46 في المائة من 300 إلى 1,100 درهم للقدم المربع.
وارتفعت أسعار البيع في نخلة جميرا بنسبة 55 % خلال الأشهر الـ12 الماضية، في حين ارتفعت الأسعار في منطقة الفرجان بنسبة 44 في المائة ويبلغ سعر القدم المربع فيها حاليا 1,200 درهم.
وحسب التقرير فإن أن أسعار إيجارات الشقق والفلل ارتفعت بنسبة 5,4 % على التوالي في الربع الثاني عن الربع الأول مستفيدة من زيادة الطلب من قبل الوافدين الجدد إلى دبي.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة