توصية بتوحيد لوحات المركبات على مستوى الدولة

اللواء محمد سيف الزفين
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


كشفت مصادر رسمية النقاب عن أن مجلس المرور الاتحادي، يعمل على وضع صيغة لتوحيد لوحات المركبات على مستوى الدولة، في الوقت الذي يدرس فيه تغليظ العقوبة على المخالفين الخطرين.
وكشف اللواء محمد سيف الزفين، رئيس مجلس المرور الاتحادي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء (8|7)، أن المجلس المرور الاتحادي واصل دراسة وصياغة عدد من التوصيات التي تصب في توجيهات وزارة الداخلية بتوحيد الإجراءات المرورية على مستوى الدولة، منها وضع تصور للوحة مركبات موحدة، لكن هناك اتفاقاً على الاحتفاظ بأرقام اللوحات وأكوادها التي تخص كل إمارة مع إضافة اسم الإمارات إلى اللوحة لتعبر عن شخصية الدولة.
إلى ذلك، قال الزفين إن هناك توصية تجري صياغتها حالياً حول فرض خدمات مجتمعية عامة أو ما يمكن تسميته بالتدابير البديلة على السائقين الذين يرتكبون مخالفات خطرة مثل التسابق على الطريق العام، والقيادة بتهور، وتعريض حياة الآخرين للخطر.
مشيرا إلى أن هذا النظام موجود فعلياً في إمارة أبوظبي، وطلبت وزارة الدخلية دراسة تعميمه، للحد من السلوكيات العدوانية في القيادة التي تؤدي إلى وقوع حوادث قاتلة.
كما ناقش المجلس كذلك توصية بتوحيد آليات تطبيق قانون السير التي تختلف من إمارة لأخرى، مثل مخالفة انتهاء الملكية التي يمنح مرتكبها مهلة شهر بعد انتهاء فترة ترخيص مركبته قبل مخالفته، ومهلة ثلاثة أشهر قبل حجز السيارة، فيما لا تطبق التسهيلات نفسها في إمارات أخرى.



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة