القبيسي: "أرابتك" تحظى بدعم "آبار".. ولا نية لشطبها من سوق دبي المالي

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

صرح خادم عبد الله القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك للبناء في دبي بأن الشركة ما زالت تحظى بدعم صندوق آبار للاستثمار المساهم الكبير فيها وإنها لم تلغ أي مشروعات نتيجة التغييرات في إدارتها في الآونة الأخيرة وإعادة الهيكلة.
وجاءت هذه التصريحات في أول مؤتمر صحفي تعقده الشركة منذ وقوع سلسلة أحداث في يونيو هزت ثقة المستثمرين في الشركة، وهوت بسعر السهم الذي هوى معه سوق الأسهم بأكملها.
وخفض صندوق آبار حصته في ارابتك في مطلع يونيو إلى 18,94 % من 21,57 % وهو ما أثار العديد من التساؤلات على مدى استعداد آبار لدعم الشركة، ليتم بعدها استقالة الرئيس التنفيذي للشركة حسن اسميك بكل مفاجئ في 18 يونيو  ورفع اسميك حصته في الشركة إلى 28,85 %.
وهبطت أسهم أرابتك بنسبة 70 % من ذروتها التي بلغتها في منتصف مايو لأدنى مستوى لها خلال التعاملات يوم الثلاثاء وهو ما محا حوالي 6,5 مليار دولار من قيمتها برغم أنها بدأت تتعافى في أواخر تعاملات الثلاثاء بدعم آمال في دخول مستثمر استراتيجي لشراء حصة اسميك. وأكد القبيسي بأن آبار تعتبر ارابتك استثمارا طويل الأجل وأن المستثمرين اساؤوا فهم مغزى الخفض البسيط في حصة ارابتك. ورفض التعليق بخصوص الدافع الحقيقي وراء خفض الحصة.
وأشار إلى أنه لم يواجه أي مشروع من مشروعات ارابتك مشاكل بما في ذلك اتفاق بقيمة 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية في مصر خلال السنوات القادمة.
 قال إن "المشروع المصري اتفاق استراتيجي بين مصر والإمارات وإنه أوشك على دخول مرحلة التصميم".
وأوضح بأن القيمة الإجمالية لمشروعات ارابتك الحالية داخل وخارج الإمارات العربية المتحدة تبلغ 26,2 مليار درهم 7,1 مليار دولار.
ورفض أيضا التعليق بشأن حصة اسميك في ارابتك أو كيفية التعامل معها.
وكانت الشركة قد اتخذت في أواخر الشهر الفائت بأنها سرحت عددا محدودا من الموظفين منذ استقالة اسميك.
وتوقع  القبيسي بأن تسجل الشركة نتائج فصلية إيجابية قرب نهاية يوليو وأكد أنها تتمتع بوضع مالي قوي وأنه لا توجد أي خطط لإلغاء إدراج أسهمها من سوق دبي مثلما أشيع سابقا.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة