أحدث الأخبار
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد
  • 10:52 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية أول أبريل... المزيد
  • 01:35 . "الأبيض الأولمبي"يحتل المركز الأخير في غرب آسيا بالخسارة أمام تايلاند... المزيد

10 طرق مثبتة علميا تجعلك تبدو أكثر جاذبية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2017

نشر موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن 10 طرق مثبتة علميا من شأنها أن تجعل الشخص يبدو أكثر جاذبية، وتعزز ثقته بنفسه، وذلك وفقا لآراء ثلة من الخبراء والدراسات العلمية التي أجريت في هذا الشأن.
 
وقال الموقع، إن ممارسة التمارين الرياضية يعد من بين الطرق التي تساعد الشخص على الشعور بجاذبيته، نظرا لأن الجسم عند ممارسة الرياضة يفرز مادة الأندروفين، وهي مادة كيميائية تساعد على تحسين المزاج. ووفقا للدراسة التي أجرتها جامعة توركو سنة 2015، توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة تزيد ثقتهم بأنفسهم.
 
وأفاد الموقع، ثانيا، أن الإطراء ومدح الآخرين يساعد الشخص على تعزيز صورته الذاتية، وذلك لأن الحديث عن السمات الجيدة يساعد المرء على أن يبدو أكثر جاذبية في أعينهم، فضلا عن أن ذلك يجعله يدرك الصفات الحسنة التي تميزه عن غيره. وفي دراسة أجريت في جامعة الصين للعلوم والتكنولوجيا سنة 2016، توصل الباحثون إلى أن الرجال الذين غالبا ما يستخدمون الاستعارات لمدح الجنس اللطيف يتمتعون بجاذبية أكثر من غير هم.
 
وبيّن الموقع، ثالثا، أن الابتسامة تجعل الشخص يبدو أكثر وسامة ولطفا. وفي هذا الشأن، قال المؤلف شادين فرانسيس "إن المخلوقات الاجتماعية مبرمجة  على استشعار لغة الجسد والبحث عن إشارات الترحيب والأمان في تقاسيم الآخرين وملامحهم".
 
وعموما، تعد "الابتسامة إشارة عالمية على الدفء والقابلية والجاذبية". علاوة على ذلك، درس باحثون في جامعة كارديف في ويلز سنة 2009، كيف يمكن لتعابير الوجه أن تؤثر على مزاج الشخص، فوجدوا أدلة تشير إلى أن الأشخاص الذين يبتسمون أكثر يمكن أن يشعروا بالسعادة.
 
وأقر الموقع، رابعا، بأن الحديث مع النفس بطريقة إيجابية يساعد على الشعور بقيمة  الذات وبصفاتها الحميدة. وفي هذا الإطار، أشارت دراسة أجريت سنة 2014 في جامعة إلينوي، والتي نشرت في "المجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي"، إلى أن الناس الذين  يحاورون أنفسهم لديهم نسب أعلى في التقدم في السلم الوظيفي، والثقة في النفس.
 
وبيّن الموقع، خامسا، أن دراسة من المعاهد الوطنية للصحة أثبتت أن الأشخاص الذين لا يرون سوى الجوانب السلبية في أنفسهم، لا يتمتعون  في الواقع بالثقة في النفس، ناهيك عن أنهم في أغلب الأحيان غير راضين عن أنفسهم. وفي شأن ذي صلة، أفادت أخصائية علم النفس، جودي دي لوكا، أنه من الضروري البحث عن أسباب هذا الشعور والقضاء عليه.
 
ونوه الموقع، سادسا، بأن تقييم علاقاتك مع الآخرين ووضع قائمة بأسماء الأشخاص الذين يعكرون عليك صفو حياتك سيجعلك تشعر بالرضا. ففي استطلاع أجري سنة 2015 من قبل مجلة "الأخلاقيات والتعليم"، تبين أن الأشخاص الذين تربطهم علاقات بأناس "مغرورين، أو انعزاليين أو غالبا ما يرتكبون الأخطاء"، لم يدركوا أن هؤلاء كان لهم تأثير سلبي عليهم.
 
وذكر الموقع، سابعا، أن الأشخاص الذين لديهم حس الدعابة غالبا ما يشعرون بالراحة والرضا عن أنفسهم نظرا لأن الضحك يساعد في التخفيف من الإحساس بالتوتر. وفي هذا الصدد، أورد أليكس ريدل، المتخصص في التعارف عن طريق الإنترنت، إن "هذا أمر مهم جدا، فبعض الناس يتعاملون مع كل جانب من جوانب حياتهم بجدية، وهذا يظهر على وجوههم وشخصياتهم". وفي دراسة أجريت سنة 2015 في جامعة كانساس، أثبت الخبراء أن الضحك يساهم في زيادة التوافق بين المرتبطين.
 
وأفاد الموقع، ثامنا، أن أسهل طريقة لتشعر بالجاذبية هو من خلال التظاهر بأنك جذّاب. وذلك لأنه عندما تتحدى نفسك وتشعر بالرضا عنها ستجعل كل من حولك يلاحظ جاذبيتك. وفي سياق متصل، توصلت دراسة أجريتها "مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي" سنة 2013، إلى أن مجرد تذكر أحد اللحظات التي كنت فيها تتحلى بالثقة يزيد من مستويات ثقتك في نفسك.
 
وذكر الموقع، تاسعا، أن ارتداء الملابس الحمراء يرفع من مستويات الثقة في النفس. ففي دراسة أجريت لصالح جامعة روتشستر، ثبت أن ارتداء الأحمر يمكن أن يجعل النساء يبدين أكثر جاذبية في أعين الرجال. وعندما سألوا الرجال عن اللون الذي يفضلون رؤيته على النساء، أجمعوا على أن اللون الأحمر هو اللون المناسب. بالإضافة إلى ذلك، قالت مؤسسة موقع "اللون الخاص بك"، جين ثودين، إن "الأحمر لون يرمز إلى العاطفة والقوة الحسية".
 
وفي الختام، قال الموقع عاشرا، إن الوقوف باستقامة يجعلك تشعر بأنك تبدو جذابا. من جانب آخر، أفضت دراسة أجريت من قبل "جمعية علم النفس" إلى أن الجلوس في الوضعية الصحيحة يجعلك تحس بالقوة والثقة. فضلا عن ذلك، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يحاولون إظهار القوة والسلطة من خلال جلستهم، عادة ما يكون لديهم هرمون التستوستيرون مرتفعا، بينما ينخفض مستوى هرمون الكورتيزول، وهي المادة التي يفرزها الجسم عند الشعور بالخوف.