تقديرات تفيد بارتفاع مبيعات السلع الغذائية 40% خلال رمضان

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 530
تاريخ الخبر: 30-11--0001

ترتفع مبيعات المراكز عشية شهر رمضان المبارك بنسبة 40 %، مقابل البيع في تلك الفترة من العام الماضي، فيما تتراوح النسبة بين 7 إلى 10% لنفس الليلة من العام 2013، بحسب توقعات عاملين في القطاع.

وأكد هؤلاء استعداد المراكز لاستقبال زوارها بعدد من العروض والتخفيضات المتنوعة والحقيقية، تشمل أصنافاً من كافة السلع الغذائية والاستهلاكية. 

وشكلت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية والبلديات، فرق متابعة وتفتيش لمراكز البيع عشية رمضان بمناطق مختلفة من الدولة والاستماع إلى عدد من زوار هذه المراكز حول الممارسات التجارية وأسعار السلع المطروحة للبيع. 

وقال ناصر سعد، مدير البيع بأحد المحال التجارية «تستحوذ السلع الغذائية والرمضانية على 60 إلى 70 % من إجمالي عربة التسوق للمستهلكين، خلال تلك الليلة، وتتوزع النسبة الباقية بين سلع مواد التنظيف والعطور والمفروشات والإلكترونيات.

وأرجع ارتفاع المبيعات عشية رمضان، لتنوع العروض الخاصة التي تقدمها المنافذ التجارية استعداداً لشهر رمضان منها: «السلة الرمضانية ومبادرات السعر ثابت والعروض الخاصة والترويجية والبيع بسعر الشراء وسعر التكلفة». بدوره، توقع فيصل العرشي نائب مدير عام جمعية أبوظبي التعاونية، زيادة المبيعات عشية رمضان بنسبة تتراوح بين7 إلى 10%، مقارنة بالموسم الماضي، مشيراً إلى انتظار كثير من المستهلكين، رؤية الهلال لإجراء عملية التسوق لما تحققه من إحساس بالعيد وقدوم الشهر نتيجة الزحام في المراكز التجارية خلال تلك الليلة.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 530
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة