"إعجاز" تاريخي يحققه الجزائريون للعرب في مونديال البرازيل

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 587
تاريخ الخبر: 30-11--0001


حقق منتخب الجزائر إنجازاً تاريخياً رائعاً بتأهله إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، للمرة الأولى منذ أول مشاركة له من 32 عاماً، عندما انتزع نقطة غالية، بتعادله مع روسيا بهدف لمثله في مباراتهما مساء الخميس (6|26)، في ختام الدور الأول، ليكون "محاربو الصحراء" آخر الصاعدين إلى دور الـ 16.

تقدم "الدب" بهدف أحرزه كوكورين في الدقيقة 6، وتعادل "الخضر" بهدف سجله إسلام سليماني بضربة رأس في الدقيقة 60.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب بلجيكا على كوريا الجنوبية بهدف أحرزه يان فيرتونجن في الدقيقة 77، لتحتل بلجيكا قمة المجموعة ولها 9 نقاط، فيما جاءت الجزائر في المركز الثاني ولها 4 نقاط، بينما ودع منتخب روسيا وله نقطتان، مقابل نقطة واحدة لكوريا الجنوبية. ويلتقي منتخب الجزائر مع ألمانيا في الدور الثاني، فيما تلاقي بلجيكا منتخب أميركا.

وفي المجموعة السابعة، فازت ألمانيا على أميركا 1 - صفر، لكن كلاهما بلغ الدور الثاني من المجموعة السابعة. وسجل توماس مولر الهدف الوحيد في الدقيقة 55، لترفع ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، تليها أميركا ولها 4 نقاط، بفارق الأهداف، عن البرتغال التي تغلبت على غانا 2-1، ولكنها ودعت البطولة برفقة غانا التي جاءت في المركز الرابع ولها نقطة. وفي الدور الثاني، تلتقي البرازيل مع تشيلي، وكولومبيا مع أوروجواي، وهولندا مع المكسيك، وكوستاريكا مع اليونان، وفرنسا مع نيجيريا، وألمانيا مع الجزائر والأرجنتين مع سويسرا، وبلجيكا مع أميركا.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 587
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة