"اعتداء" التطبيق الحادي والخمسين لشرطة دبي على الهواتف الذكية

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

انضمت خدمة فتح بلاغ جنائي "اعتداء" إلى باقة الخدمات الذكية الهاتفية التي توفرها القيادة العامة لشرطة دبي عبر الهواتف الذكية، ليصبح مجموع الخدمات المتوفرة لغاية الآن 51 خدمة، انسجاماً مع مبادرة حكومة دبي الذكية.
وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أن القيادة العامة لشرطة دبي أعدت خطتها الذكية لتتحول إلى تقديم جميع خدماتها عبر نسخ متوفرة على الأجهزة الذكية، وذلك ارتقاء لتوقعات حكومة دبي وانسجاماً مع مبادرة تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً . 
وأكد أن خدمة فتح بلاغ جنائي "بلاغ اعتداء" عن طريق الهواتف الذكية تعتبر من أبرز الخدمات الجنائية التي نجح فريق الإدارة العامة للخدمات الذكية وبالتعاون مع فريق الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بتوفيره بنسخته على الهواتف الذكية، وذلك لارتباطها المباشر بهدف القيادة العامة لشرطة دبي الاستراتيجي الخاص بحفظ وحماية الأرواح، فجرائم الاعتداء على الأشخاص هي تلك الجرائم التي تنال بالاعتداء أو تهدد بالخطر الحقوق اللصيقة بالإنسان . ومن بين هذه الحقوق ما يمثل أهم حقوق الفرد في المجتمع على الإطلاق وهو الحق في الحياة، إذ إن جميع الحقوق الأخرى تنبني على هذا الحق، فتنشأ بوجوده وتزول بفناء الإنسان . وأوضح أن الخدمة تتيح للجمهور فتح بلاغ اعتداء عبر الهواتف الذكية من دون الحاجة لزيارة مراكز الشرطة، وهو ما تهدف إليه شرطة دبي من توفير الأمن والأمان للجميع بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والانتظار . 


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة