"مكافحة المخدرات": تعافي 50 شخصاً من المخدرات في دبي

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، تعافي 50 شخصاً من الإدمان على المخدرات في الإمارة.
وأوضح العقيد عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، خلال مؤتمر صحافي، عقد الأربعاء (25|6)، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تعافي 50 شخصاً من الإدمان على المخدرات في الإمارة، ضمن برنامج الرعاية اللاحقة، الذي تنفذه إدارة التوعية والوقاية في شرطة دبي، ويشمل تأهيل 165 مدمن مخدرات، في حين يخضع 26 مدمناً في مستشفى الأمل للعلاج والفحص الدوري، منهم 21 مواطناً.
وأضاف العقيد حارب، إن "المتعافين الجدد نجحوا باقتدار في اجتياز فترة الاختبار المحددة بعام، التي يتخللها إجراء فحوص دورية"، مناشداً "المتورطين في قضايا المخدرات من المدمنين الابتعاد عن هذه الآفة الخطرة، والانصياع للبرامج التي تؤهلهم، ليكونوا أفراداً صالحين، بعد انقضاء فترة علاجهم".
ولفت إلى أهمية دور الأسرة في تجنيب الأبناء ذلك السقوط، من خلال السهر والمتابعة لتصرفات الأبناء، ومعرفة من يصاحبون، وفي أي نشاط أو مجال يمضون أوقاتهم، بهدف تحصينهم من احتمالات الانحراف والسقوط بين أيدي المجرمين من تجار ومهربي ومروجي المخدرات.
وكان مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، العقيد سعيد السويدي، قد أكد أن وزارة الداخلية تعمل على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الجهات والهيئات المسؤولة عن مهام التفتيش في المنافذ، من خلال تطوير آليات التفتيش للحد من محاولات تهريب المخدرات للدولة.



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة