"لموشي" يعلن استقالته من تدريب ساحل العاج

البرازيل – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 600
تاريخ الخبر: 30-11--0001


قدم المدرب الفرنسي صبري لموشي استقالته من تدريب منتخب ساحل العاج لكرة القدم عقب خروج الفريق من نهائيات كأس العالم المقامة في البرازيل بهزيمته من اليونان 2-1.
وأوضح لموشي أنه بعد عامين من الإجهاد والعمل، سيوقف مسيرتيه مع الأفيال، معتبراً الفترة التي قضاها في تدريب المنتخب الإيفواري شرفاً بالنسبة له.
وأكد أن فترة العقد مع المنتخب وقعت حتى نهاية المونديال، لافتاً إلى أنه من الطبيعي أن يترك تدريب المنتخب بعد فشله بطولة كأس الأمم الأفريقية والمونديال.
ويترك المدرب الفرنسي منتخب الفيله بعد هزيمته المنتخب من اليونان بهدف سجله جورجيوس ساماراس من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، حيث كان الأفيال على بعد لحظات قليلة من المشاركة في الدور الثاني للمونديال للمرة الأولى في تاريخهم.
وعبر عن حزنه على اللاعبين الذين لم يتذوقوا طعم الفرحة بالانتماء إلى أفضل 16 فريقا في العالم ودخول التاريخ من أوسع أبوابه، وعلى  الجمهور الذ كان يساند المنتخب، حسب قوله.
وتولى لموشي تدريب ساحل العاج بعد إقالة المدرب المحلي فرانسوا زاهوي منتصف العام 2012، وأحبط الفرنسي منتقديه فلم يخسر سوى مرة واحدة في 12 مباراة رسمية، لكن منتخبه عجز مجددا عن رفع الكأس القارية وخرج في ربع النهائي أمام نيجيريا 1-2، قبل أن يخفق مرة أخرى في تحقيق التأهل إلى ثمن نهائي العرس العالمي.


البرازيل – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 600
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة