الإمارات مركز عالمي في السياحة الثقافية والرياضية

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 507
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أكد تقرير دولي أن الإمارات تخطو بقوة لتصبح مركزاً عالمياً في مجال السياحة الرياضية والثقافية، وتسعى لتسجيل حضور مميز في هذا المجال على المستوى العالمي، مستفيدة من حجم استثمارات بمليارات الدولارات، تم ضخها في القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح تقرير أعدته مؤسستا «فروست أند سولفيان» و«إنسايتس الشرق الأوسط»، حول آفاق السياحة في الشرق دول مجلس التعاون، أن دبي تشهد تحولاً نحو الوجهة السياحية الرائدة في اجتذاب الفعاليات الرياضية، كالجولف ورياضة السيارات وسباق الخيل، إلى جانب الفعاليات الفنية والثقافية، كالحفلات الموسيقية والعروض المسرحية. 

وبين أن أبوظبي تسعى لتأسيس مكانتها كعاصمة تضم مواقع ثقافية غنية، ضمن رؤية شاملة تمنح السائح الدولي التجربة نفسها التي تمنحها أكثر المدن تقدماً في العالم.

ونوه إلى أن بقية إمارات الدولة في المناطق الشمالية والشرقية، بما فيها الفجيرة وخورفكان، تؤسس لنفسها مكانة رائدة كمركز للتراث والثقافة، أما الشارقة فهي تتطور لتعزيز مكانتها كوجهة دينية وثقافية.

وأفاد التقرير بأن الإمارات ضخت استثمارات ضخمة في السنوات الماضية لتأسيس بنية تحتية قوية، تعزز من آفاق نمو القطاع السياحي الرياضي والثقافي، مبيناً أن تلك الاستثمارات بدأت تجني ثمارها بالفعل في جذب انتباه العالم وتقديره للمنطقة.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 507
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة