الإمارات تشارك في اجتماع البنك الإسلامي للتنمية

اجتماع سابق للبنك الإسلامي للتنمية بجدة
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1003
تاريخ الخبر: 30-11--0001


أكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، استعداد الإمارات لمساعدة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، من خلال نقل خبرات الدولة والاستفادة من موقعها كعاصمة للاقتصاد الإسلامي لدعم قدرة الدول على استثمار مواردها الخاصة.

ويترأس آل مكتوم وفد الدولة في فعاليات الاجتماع السنوي التاسع والثلاثين لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والاجتماعات السنوية للجمعيات العمومية للمؤسسات والصناديق التابعة، التي تعقد في مدينة جدة السعودية على مدى ثلاثة أيام.

كما أكد أهمية الاستفادة من خبرات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المتراكمة، والعمل على نقل تلك الخبرات للدول التي تسعى إلى وضع استراتيجيات تنموية بعيدة المدى، وخاصة في مجال إصدار الصكوك والصيرفة الإسلامية والأوقاف. 

وتأتي مشاركة الدولة في هذه الاجتماعات تماشياً مع خطط الإمارات الرامية نحو تعزيز وتوطيد علاقاتها الاقتصادية مع مختلف مؤسسات العمل الدولي المشترك. 

وتعليقاً على انعقاد الاجتماعات السنوية، عبر الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بالإنجازات التي حققتها مجموعة البنك على مدى أربعين عاماً، وعلى الجهود الكبيرة التي قدمت في سبيل تنميتها على مدى السنوات الماضية والتي عززت من قدرة المجموعة على خلق مكانة متميزة لها على خريطة التنمية الدولية عبر المساهمة الحقيقية في دعم خطط التنمية الشاملة التي تتبنها الدول الإسلامية.

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1003
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة