آلاف المرضى المقيمين يستفيدون من يوم طبي مجاني في الإمارات الشمالية

عجمان – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 662
تاريخ الخبر: 30-11--0001

نظمت مستشفيات جي إم سي في عجمان والشارقة والفجيرة التابعة لمجموعة ثومبي الطبية وجامعة الخليج الطبية يوماً طبياً مجانياً، الجمعة الماضي، هدف إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع .
وعقد اليوم الطبي في وقت واحد في جميع مستشفياتها يوم الجمعة الماضي من الساعة التاسعة صباحاً إلى الرابعة بعد الظهر، وقال أكبر محيي الدين ثومبي مدير العمليات والرعاية الصحية في المجموعة: إن أكثر من 6000 شخص احتشدوا في المستشفيات، ومعظمهم جاء من كافة المناطق في إمارات عجمان، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة وأم القيوين .
وافتتح المخيمات الطبية المجانية في مستشفى جي إم سي عجمان أحمد حاجي محيي الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية التابعة للمجموعة في الهند بحضور محيي الدين ثومبي الرئيس المؤسس للمجموعة بالإمارات العربية المتحدة، وعدد من كبار المسؤولين بالإدارة ومديرو المستشفيات .
وقال محيي الدين ثومبي الرئيس المؤسس رئيس المجموعة: تم عقد هذه المخيمات لعدة سنوات في الماضي كجزء من المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها المجموعة ضمن استراتيجياتها، مشيراً إلى أنها تنظم بمعدل مرتين في السنة، من شهري يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول، وذلك خدمة للمحتاجين في تلك المناطق .
وقد أجرى فريق من الأطباء المتخصصين والاستشاريين والممرضين والمتطوعين فحوصاً مجانية في القلب، والطب الباطني، والجراحة العامة، وأمراض النساء، وطب الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وطب الأسرة، وطب المسالك البولية، وأمراض الكلى، وأمراض الجهاز الهضمي، وتخصصات طب الأسنان .
إضافة إلى ذلك، تم إجراء الفحص المجاني لقياس ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم وأجريت الفحوص لمؤشر كتلة الجسم بهدف نشر الوعي حول مرض السكري وارتفاع ضغط الدم التي تشكل نسبة عالية في المنطقة .
وتم صرف الأدوية الطبية مجاناً للمستفيدين من اليوم الطبي المجاني إلى جانب منح حسم 50% على المختبر والأشعة (الأشعة السينية، والمقطعية، والموجات فوق الصوتية وغيرها) من الفحوص الطبية التي أجريت للمرضى على أن تتم الاستفادة من متابعة الفحوص مجاناً خلال 15 يوماً المقبلة، كجزء من استكمال العلاج وتداول الأدوية لتعزيز المستشفيات، وتم توزيع الكتيبات والنشرات الصحية . 


عجمان – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 662
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة