"حماية المرأة والطفل" تبحث مئات الحالات الاجتماعية

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 605
تاريخ الخبر: 30-11--0001

بحثت إدارة حماية المرأة والطفل، التابعة لإدارة حقوق الإنسان بشرطة دبي، 454 حالة منذ تأسيسها عام 2012 وحتى مايو الماضي. وقال الرائد شاهين إسحاق إسماعيل المازمي مدير إدارة حماية الطفل والمرأة «إن ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وحماية حقوق الطفل والمرأة في المجتمع أحد أبرز المهام الموكلة للإدارة»، مشيراً إلى تأهيل العاملين في المجال الميداني الشرطي والاجتماعي، موضحاً أن الإدارة نظمت دورات تدريبية تخصصية عديدة حول أساليب التحقيق مع الأطفال «اللقطاء والمجني عليهم والجانحين والمعاقين» بما يضمن حمايتهم وصيانة حقوقهم والتخفيف من حدة الانعكاسات السلبية الواقعة عليهم.

وتنوعت الحالات التي بحثتها إدارة حماية المرأة والطفل بين 223 حالة دعم اجتماعي ومشكلات أسرية، و130متابعة قضية عنف، وتقديم الرعاية اللاحقة لـ53 ضحية، و48 حالة استشارة قانونية. وقال الرائد شاهين المازمي ردا على سؤال «إن الإدارة حلت حالات عديدة وردت إليها، وتعمل على حل حالات أخرى»، موضحا أنها تمكنت من «معالجة 174 حالة، فيما قدمت المراقبة الاجتماعية والرعاية اللاحقة لـ53 حالة، وتابعت 127 قضية عنف، علاوة على تقديمها 38 استشارة اجتماعية وقانونية الاجتماعية». 

وأوضح المازمي أنه من بين الحالات الإنسانية التي نجحت إدارة حماية المرأة والطفل في حلها «حالة طفل أهمله والده، بعد أن طلق أمه وتركه عند جدته التي تعاني قلة ذات اليد، وتفرغ الأب لرعاية أطفاله من زوجته الثانية والإنفاق عليهم». وأضاف أن الإدارة استدعت الأب وأبلغته بأنها ستحرك قضية جنائية ضده لإهماله طفله ما لم يرتدع». 


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 605
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة