مشجعو الخليج الأكثر إنفاقا على مونديال البرازيل

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

كشفت شركة فيزا المدرجة في بورصة نيويورك وإحدى الشركات الرائدة في المدفوعات الإلكترونية في العالم عن تقرير "أينما أردت أن تكون" حول السفر المرتبط بفعاليات كأس العالم 2014 المقامة حالياً في البرازيل، والذي يحلّل بيانات السفر وإنفاق المسافرين من خلال كل منتجات فيزا والتي تشمل بطاقات الائتمان والحسم والبطاقات مسبقة الدفع .
خلال فترة الافتتاح التي امتدت إلى أربعة أيام (من 12 الى 15 يونيو)، كشفت بيانات فيزا أن الزوار من دول مجلس التعاون أنفقوا أكثر من نصف مليون دولار على حساباتهم من خلال بطاقات فيزا، وجاءت النسبة الأعلى من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات لتصل نسبة الإنفاق من البلدين الى 70% من مجمل الدول الخليجية. وتمثّل هذه الأرقام زيادة بنسبة خمسة أضعاف مقارنة بالفترة عينها التي امتدت أربعة أيام في العام ،2013 وبزيادة بمعدّل 47% مقارنة مع احتفالات الافتتاح التي امتدت أربعة أيام أيضا خلال فعالية كأس القارات (15 يونيو 2013)، ووصل إجمالي الانفاق 27 مليون دولار من إجمالي عدد زوار البرازيل خلال دورة الافتتاح التي امتدت أربعة أيام .
ومثّل الزوار من الولايات المتحدة الأمريكية، تليها بريطانيا وفرنسا والمكسيك، أكبر نسبة إنفاق في البرازيل خلال فترة الأربعة أيام . ويوم السبت الماضي، أنفق زوار البرازيل من كل أنحاء العالم أكثر من 7 .10 مليون دولار من خلال منتجات فيزا . وشكّل هذا الرقم أعلى معدل إنفاق من قبل السياح في البلاد في العام 2014 .
وتركّزت أعلى نسبة من إنفاق الزوار في فئة الإقامة التي استحوذت على 5 ملايين دولار، والمطاعم المحلية التي وصل حجم الإنفاق العالمي فيها إلى 5 .2 مليون دولار . ويعكس تأثير الزوار من منطقة الخليج مزيجاً من العشق الكبير لكرة القدم في المنطقة وسهولة الوصول إلى البلاد مع وجود رحلات مباشرة من المنطقة الى البرازيل وتنامي الثقة باعتماد الدفع غير النقدي، خصوصا في المملكة العربية السعودية .

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة