"مؤسسة الإمارات" تحتفل بتخرج 52 مواطنة من برنامج "مساعد المعلم"

تاريخ الخبر: 30-11--0001

نظمت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب بالتعاون مع الجامعة البريطانية في فندق فيرمونت باب البحر دبي اليوم الثلاثاء حفلاً، بمناسبة تخرج 52 مواطنة من برنامج "مساعد المعلم" بشقيه النظري والعملي والمنبثق من مبادرات برنامج "كياني" الذي تم إطلاقه في عام 2012.
 ويعد الهدف من البرنامج، هو تدريب مجموعة من المواطنات ممن تتراوح أعمارهن بين 18 إلى 35 عاما بغرض تأهيلهن للعمل بوظيفة "مساعدات معلمات" في مدارس الدولة.
وقد حضر الحفل الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب و معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، حيث قام الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بتكريم 52 مواطنة أنهين البرنامج بنجاح وقدم لهن التهنئة ودعاهن لمواصلة مسيرة التطوير الذاتي والتغيير الإيجابي والمساهمة في خدمة الوطن.
وبلغت مدة البرنامج 12 شهرا وتم تقسيمه إلى مرحلتين إحداهما نظرية والأخرى عملية حيث حصلن خلال الأولى على المبادئ الأساسية للعمل كمساعدات معلمات بمدارس الدولة، بينما هدفت المرحلة الثانية والأخيرة من البرنامج إلى تأهيل وتدريب المواطنات على دمج معرفتهن النظرية بالممارسة العملية لمهنة مساعد المعلم في مختلف المدارس الحكومية بدولة الإمارات.
وأفادت ميثاء الحبسي الرئيسة التنفيذية لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات، بأن المؤسسة تفخر بالإنجاز الذي حققته الخريجات خلال الفترة الماضية التي امتدت على مدار الاثني عشر شهرا الماضية، مؤكدة أن المعرفة سلاح قوي وقد شهدنا خلال هذ المرحلة حماسهن الذي يدفعهن نحو التمكين ورد الجميل للمجتمع.
وقالت الحبسي إن: "مبادرة "مساعد المعلم" تعتبر إحدى مبادرات برنامج "كياني" الذي يعتبر نقلة نوعية ومبادرة مبتكرة ضمن العملية التعليمية في دولة الإمارات حيث يمنح البرنامج للمرأة الإماراتية الشابة فرصة التفاعل والتعلم والمشاركة المجتمعية وذلك عبر العمل في مجال التعليم والمساهمة في بناء الوطن".


تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة