صندوق الزواج يعتمد منحة جديدة بـ 10ملايين درهم

تاريخ الخبر: 30-11--0001

وافقت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج، على اعتماد أسماء 275 مستفيدا من منحة الزواج للدفعة الخامسة لعام 2014 بإجمالي 10 ملايين و210 الآف درهم تم تحويلها بالفعل للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية وإخطارهم من خلال الرسائل النصية القصيرة.
ويعمل صندوق الزواج عل تقديم المنحة المالية للمواطنين المقبلين على الزواج كدعم مادي من أجل المساهمة في تكوين وبناء أسرة إماراتية متماسكة تسهم في استقرار المجتمع في إطار شروط وضوابط المنحة.
وأشارت الشامسي إلى دراسة أجرتها مؤسسة صندوق الزواج أكدت نتائجها أن 79 % من الشباب لديهم وعي بالعادات السلبية والنتائج المترتبة على تكاليف الزواج المرتفعة.
وأظهرت الدراسة أن ما نسبته 91 % من أفراد العينة يطالبون بأن تتناسب تكاليف الزواج مع مقدرة الزوج المالية تلتها مباشرة نسبة 86% يرون أن الزواج الجماعي يساعد على تخفيض تكاليف الزواج ويؤكدون على ضرورة تفهم أهل العروس لتغيير متطلبات وتكاليف الزواج.
وأشارت معالي الشامسي إلى أن الدراسة تؤكد أن 84 % من الشباب الذين تم استطلاع آرائهم يرون أن تكاليف الزواج الباهظة وراء عزوف الشباب عن الزواج في حين أوضح 82 % أن متطلبات حفل الزفاف المتزايدة ترهق كاهل الشباب معتبرين العنصرين السابقين من أهم متطلبات بناء الأسر.


تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة