أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

غرفة دبي: تطلق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية ‏

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات71

قامت غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي، بالإعلان عن إطلاق مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية, وذلك بهدف استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية لتعزيز مكانة دبي وتطوير دورها كمركز اقتصادي وتجاري في المنطقة.

يأتي هذا الإعلان عن إطلاق المركز بعد أن وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي مذكرة تفاهم، مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومركز دبي التجاري العالمي, حيث يسعى المركز المعلن عن إطلاقه إلى استقطاب وترخيص الهيئات الإقليمية والدولية, وتقديم  العون والمساعدة لتأسيسها في دبي أو فتح فروعها أو مكاتبها الرئيسية في الإمارة, وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية, وتبرز أهمية هذا المركز  نظرا لما يضيفه وجود هذه المراكز في دبي من أهمية في دعم مركز دبي الإقليمي والعالمي نظراً لما تحظى به من خبرات وإمكانات فنية في مجال اختصاصها .

وعند تأسيس هذه الهيئات الإقليمية والدولية في دبي، يصبح بإمكانها التوسع في أسواق الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا  باعتبار دبي البوابة الاقتصادية لهذه الدول.

ويعد المكسب الذي حققته دبي باستضافتها لمعرض إكسبو 2020 وما يصاحبه من فرص استثمارية هائلة تعتبر أساساً لجذب العديد من الشركات والهيئات الاقتصادية والمهنية التي تتطلع إلى موطن قدمٍ لها في سوق دبي الواعدة.

وبمقدور مركز دبي أن يوفر للجمعيات والهيئات الدولية بيئة رسمية للهيئات لتأسيس مكان لها في دبي يترتب عليه السماح لممارسي مهنة ما في قطاعٍ أو مجالٍ معين مسجل في الإمارة من تكوين جمعية قائمة على مبدأ العضوية .

وفي هذا السياق أشار بوعميم إلى ان دبي صارت  وجهة اساسية لاستضافة المعارض والفعاليات والمؤتمرات العالمية، نظرا لما تتمتع به من موقع مميز يضعها على مفترق طرق يربط بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وأوضح  أيضاً, أن دبي ونتيجةً لطبيعتها التجارية، تتميز باقتصادها المنفتح على العالم الحديث، مما جعلها قبلةً للمستثمرين والشركات الأجنبية لأسباب عدة ميزتها عن غيرها منها وجود مناطق التجارة الحرة, وما تحظى به من مرونة اقتصادية إضافة إلى جود الفرص الاستثمارية المتزايدة.

من جهة أخرى أوضح المري أن الهدف من إطلاق المشروع هو لضمان السهولة في ممارسة الأعمال في دبي، وتعزيز مكانة دبي موجهة رئيسية للهيئات الاقتصادية.

ويمكن للهيئات التي تؤسس ضمن مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية أن تحظى بمجموعة من المزايا والفوائد ومنها وجود مكتب لها في برج الشيخ راشد المعروف في قلب دبي، والتمتع بمزايا مرافق مركز دبي التجاري العالمي المتعددة .

وتم وضع شروط للهيئات التي يحق لها التسجيل في المركز منها, أن تكون من الهيئات غير الحكومية، وأن تكون مسجلة في إحدى الدول التي تربطها مع دولة الإمارات علاقات دبلوماسية، أو أن تكون تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة أو أن تكون تابعة لغرفة التجارة الدولية او الهيئات والمنظمات ذات الصلة، وأن تكون هيئات غير مسجلة خارج الدولة وترغب في تأسيس هيئة خاصة بها يكون مقرها الرئيسي دبي، وأن يكون للهيئة أو طالبي الترخيص نشاط اقتصادي او مهني .