مصر تقنع حركة الجهاد الاسلامي بتثبيت الهدنة

عدد المشاهدات: 809
تاريخ الخبر: 30-11--0001

غزة - الإمارات71

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التزامها بتثبيت اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، تم ابرامه قبل عامين، عقب اتصالات مصرية مع الحركة الخميس (13/3).

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات على مدينة رفح في قطاع غزة بعد الظهر الخميس، بعد أن نفذت غارات بعد منتصف ليل أمس.

وذكر المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن اتصالات جرت بين الحركة ومصر، أفضت إلى اتفاق بتثبيت الهدنة، مؤكداً على أن الاتفاق يلزم إسرائيل بعدم ممارسة سياسة الاغتيالات للقيادات الفلسطينية.

من جانبه أوضح خالد البطش القيادي في الحركة، أن الاتصالات المصرية تعمل على تدارك الموقف، سعياً إلى وقف التوتر، عقب التهديدات المتبادلة بين الجانب الفلسطيني وإسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هدد بما وصفه "الرد القوي للغاية"، على قطاع غزة، في حين دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى العودة لاحتلال القطاع بشكل كامل.

من جانبها أعلنت حركة حماس انها لن تمنع أي فصيل فلسطيني من الدفاع عن نفسه إذا ما تعرض لهجوم إسرائيلي، وأكد المتحدث الرسمي باسم الحركة فوزي برهوم "أن من حق أي فصيل الدفاع عن نفسه" ، نافياً أن يكون الجانب المصري قد أجرى أي اتصالات مع حماس.

واعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن اطلاق نحو 90 صاروخا وقذيفة ، وأن سرايا القدس – الذراع المسلح للحركة - مستعد للرد على الاعتداءات الإسرائيلية . 

عدد المشاهدات: 809
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة