الهيئة الوطنية للمؤهلات تستعرض "دليل الوظائف"

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71

قامت الهيئة الوطنية للمؤهلات بالمشاركة في معرض الإمارات للوظائف الذي انطلق أمس الثلاثاء في مركز دبي التجاري العالمي وذلك في إطار خطة الهيئة لحملتها الترويجية لدليل الوظائف والمسارات المهنية للكوادر الوطنية.

ويعد "دليل الوظائف" احدى المنتجات المبتكرة لمبادرة "ابشر" التي اطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من أجل زيادة إعداد الكوادر المواطنة في سوق العمل والذي يعد الأول من نوعه في الدولة ومنطقة الخليج وتم استلهام  فكرته من رؤية الإمارات 2021.

وخلال المعرض قدمت الهيئة عرضا تعريفيا عن الدليل تمثل في إعطاء نبذة مختصرة عن مراحل تطوير الدليل وأهدافه والجهات الوطنية المشاركة في إعداده، إضافة إلى الفئات المستهدفة والقطاعات الاقتصادية الحيوية والعائلات الوظيفية المستدامة والجاذبة للكوادر المواطنة في الدولة.

وفي هذا الصدد قال سعادة الدكتور ثاني المهيري المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات إن مشاركة الهيئة في المعرض يأتي في إطار أهدافها وأجندتها التسويقية للدليل الذي يمثل الأداة الرئيسية من أجل تقديم المشورة المهنية لطلبة المدارس والجامعات وتوجيههم نحو التخصصات المهنية والأكاديمية التي تؤهلهم للوظائف في سوق العمل .

وأضاف أن هذا الدليل المتميز والفريد من نوعه جاء كنتيجة لجهود ومساهمات كبيرة قام بها أفراد وجهات رسمية ومؤسسات وطنية عديدة وهو منتج يستحق الثقة العالية وعلينا أن نفتخر به جميعا كإنجاز وطني.

وفي هذا السياق يذكر أن نتائج الأبحاث والدراسات التي أجريت خلال مرحلة التحضير لإعداد هذا الدليل أظهرت تحديد خمسة قطاعات اقتصادية حيوية توفر فرص عمل للكوادر المواطنة في الدولة وهي مصادر الطاقة والإمداد والنقل والمرافق والبنية التحتية والبناء والتعمير والتصنيع حيث أن هذه القطاعات ستساهم في بناء قدرة الدولة على المنافسة الدولية والاستدامة الاقتصادية في المستقبل.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة