اعتماد منحة الزواج الثالثة لـ‏297‏ مستفيدا

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

اعتمدت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج أسماء 297 مستفيدا من منح الزواج من الدفعة الثالثة لعام 2014 من منحة للصندوق والتي تقدر بـ11 مليون درهم، والتي تم تحويلها للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية وإخطارهم من خلال الرسائل النصية القصيرة.

ومن المعروف أن صندوق الزواج يقوم بتقديم المنحة المالية للمواطنين القادمين على الزواج كدعم مادي للمساعدة في تكوين أسرة إماراتية متماسكة تعزز استقرار المجتمع ضمن شروط وضوابط المنحة التي تساهم في تشجيع الزواج من المواطنات.

وأوضحت الدكتورة ميثاء الشامسي أن صندوق الزواج هو عبارة عن مؤسسة اجتماعية تقوم بالمشاركة مع كل مكونات المجتمع الإماراتي حكومة وأفرادا و مؤسسات اجتماعية من خلال وضع خطط استراتيجية وبرامج تهدف إلى تعزيز الأمن الاجتماعي والاستقرار.

ولفتت إلى أن لمؤسسات الدولة الاجتماعية دورا مهما في توعية أفراد المجتمع بالعادات الايجابية التي ينبغي إتباعها لنمط حياة سليمة.

وشددت على ضرورة تفعيل مبدأ الشراكة بين المؤسسات الاتحادية و المجتمعية من أجل الارتقاء بالجهود في مجال التثقيف المجتمعي لمكافحة كل الأمور السلبية الناتجة عن سلوك أفراد المجتمع.

وأشارت إلى أن الصندوق أطلق مؤخرا حملته الصحية تحت شعار "من أجل سلامة أبنائنا" والذي يهدف منها العمل للتدخل المبكر وتشجيع العادات الصحية السليمة التي تضاعف من فرص التمتع بحياة أفضل بجانب الحرص على نشر ثقافة الوقاية الصحية بما يحقق السلامة لجميع أفراد المجتمع.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة