"المرور الاتحادي" يغلظ عقوبة قطع الإشارة الحمراء

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71

أوصى "مجلس المرور الاتحادي"، برفع قيمة المخالفات المرورية، على تجاوز المركبات الثقيلة للإشارة الحمراء، إلى خمسة آلاف درهم و23 نقطة مرورية.

وأكد اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين رئيس مجلس المرور الاتحادي ومساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، في تصريحات صحفية نشرت السبت (19|4)، أن كافة التوصيات التي يتوافق عليها المجلس تبقى مجرد مقترحات، حتى اللحظة التي يتخذ مجلس السياسات والاستراتيجيات بوزارة الداخلية القرار المناسب فيها.

وقال اللواء الزفين، خلال اجتماع لمجلس المرور الاتحادي، إن أعضاء المجلس توافقوا بالأغلبية خلال اجتماعهم الأخير على التوصية بتغليظ عقوبتي تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 60 كيلو متر في الساعة، برفع غرامة المخالفة إلى ألفي درهم، وحجز المركبة المخالفة لمدة شهرين وتسجيل 12 نقطة مرورية.

كما أوصى المجلس برفع غرامة مخالفة تجاوز المركبات الثقيلة أكثر من 3 طن، للإشارة الضوئية الحمراء إلى 5 الاف درهم وتسجيل 23 نقطة مرورية.

وأوضح اللواء الزفين إلى أن "الحرص على تعزيز الامن والسلامة على الطرقات في الدولة، وردع المتهورين عوامل أساسية انطلق من أرضيتها أعضاء المجلس بالتوصية بتغليظ عقوبات هاتين المخالفتين لما تشكلانه من خطر اكيد على حياة الأبرياء".

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة