تمديد فتح معبر رفح ليوم ثالث

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-12-2014

قررت السلطات المصرية تمديد فتح معبر رفح البري ليوم ثالث، بعد أن كانت فتحته لمدة يومين.
وأوضح مدير هيئة المعابر في قطاع غزة ماهر أبو صبحة إن الجانب المصري أبلغهم بتمديد فتح المعبر ليوم غد الثلاثاء في كلا الاتجاهين، وأن التمديد جاء للسماح بعودة العالقين في الجانب المصري إلى غزة، وإتاحة المجال لسفر المزيد من الحالات الإنسانية والطلبة من غزة.
واحتشد الآلاف من العالقين على الجانب الفلسطيني من المعبر منذ إعلان السلطات المصرية فتح المعبر في كلا الاتجاهين أملاً في السفر.
يشار إلى أن السلطات المصرية، فتحت المعبر الأحد الماضي لأول مرة في كلا الاتجاهين بعد إغلاق استمر نحو شهرين، الأمر الذي حرم نحو 35 ألف فلسطيني من السفر بينهم طلبة ومرضى.
وأكدت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أن السفر عبر المعبر خصص لطلاب البكالوريوس المسجلين لدى مكاتب وزارة الداخلية وحاملي الإقامات الخارجية.
 وأشارت الهيئة إلى مغادرة 630 مسافرا من الحالات الإنسانية والمرضى وحاملي الإقامات، ودخول 378 فلسطينيا من مصر إلى غزة الأحد (21|12)
 الجدير بالذكر أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري في أكتوبر الماضي، منذ إغلاقه، وفتحت السلطات المصرية المعبر في اتجاه واحد لأربعة أيام باتجاه غزة، لتمكين العالقين في مصر ودول عربية وأجنبية من الدخول إلى غزة.

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-12-2014

مواضيع ذات صلة