لجنة الحكام تفتح باب التسجيل لدورتي المستجدين

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة عن فتح باب التسجيل أمام الحكام الراغبين في الالتحاق بالسلك التحكيمي للتقديم في دورتيّ المستجدين، التي تنظمهما لجنة الحكام خلال شهر مايو المقبل.

وأوضحت اللجنة أن على الراغبين في التسجيل بالدورتين تعبئة استمارة الترشيح من الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

وقال عوني حسونة، المدير الفني لحكام قطاع المراحل السنية والمستجدين باتحاد الكرة، إن الاستعدادات لانطلاقة دورة المستجدين للعام الجاري تسير وفقاً للخطة الموضوعة.

وأكد أن لجنة الحكام تولي اهتماما كبيرًا بقطاع الحكام الجدد من أجل توسيع القاعدة التحكمية في الدولة، لافتًا إلى أن الفرصة سانحة أمام الشباب للدخول في سلك التحكيم. وأضاف أن الانضمام لدورة الحكام المستجدين سيكون عبر مجموعة من المعايير، ومنها أن يكونوا من مواطني الدولة، وأن يكون عمر المتقدم بين 16 إلى 26 سنة وألا تقل الشهادة العلمية التي يحملها عن الثانوية العامة.

وبين أن التركيز سيكون على النواحي العملية والنظرية، مع منح فرص كافية للحكام من أجل إدارة المباريات، كما سنقوم بزيارة العديد من المناطق لأجل إنشاء قاعدة تحكيمية في كل إمارة.

وأشار حسونة إلى أن الانضمام للسلك التحكيمي أصبح مرغوباً لدى الشباب لأنه لا يقل عن لاعب كرة القدم، كما أن الحكم بات يتمتع باهتمام إعلامي وفيها يمنح الحكام صغار السن اهتماماً أكبر.

كما أكد أن لجنة الحكام ستوفر كل التجهيزات الرياضية والمعدات التحكيمية للحكام المستجدين، وأنها وضعت برامج تسمح للمنضمين للدورة التوفيق ما بين التدريبات والمحاضرات ودراستهم وأعمالهم.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة