مصر: تأجيل محاكمة الظواهري مع 68 شخصاً إلى نوفمبر

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2014

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي جلسه محاكمة 68 شخصًا في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة" في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم يرتبط بالقاعدة، إلي جلسه 6 نوفمبر المقبل لإحضار المعتقلين.
ويواجه المعتقلين بالقضية تهماً عدة منها "الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتمويل الإرهاب".
واعتقلت قوات الأمن المصرية محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري أثناء سيره في أحد شوارع محافظة الجيزة وتم ترحيله إلى سجن شديد الحراسة، بحسب الداخلية المصرية.
كما تضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 معتقلًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متغيبًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.
وقد اعترض الظواهري على استكمال إجراءات الجلسة واعتبار القاضي أن أحد المعتقلين في سجون الانقلاب هاربًا على الرغم من اعتقاله ورد القاضي: "اصبر شوية يا شيخ محمد"، فرد الظواهري:" هناك متهم محبوس في أحد السجون ويتم إثباته في هذه القضية على أنه هارب"، فرد القاضي منفعلا: "انتظر لحين الانتهاء من الإجراءات".


القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2014

مواضيع ذات صلة