مسؤول إسرائيلي يكشف عن "النفاق" الأمريكي في موقفها من الاستيطان

القدس المحتلة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2014

قال رئيس دولة الاحتلال رؤوبين ريفلين الأربعاء "إن اسرائيل ستواصل البناء الاستيطاني في مدينة القدس ولن تتخلى عنها، وأن الولايات المتحدة تدرك مسبقًا قيامنا بالبناء في القدس".

وأضاف ريفلين في حديثه مع وسائل الإعلام خلال زيارته الحالية لبولندا "لا يجوز لنا أن نقوم بأعمال بالبناء في شرقي القدس كعمل استفزازي أو ردة فعل على اعتداء ارهابي".

وتابع "أن الشعب اليهودي قدم إلى بلاده من أجل بنائها وإعمارها وبالتالي نقوم بأعمال البناء في تلك المناطق التي لن نتركها أو نتخلى عنها".

وفي رده على انتقادات بعض المسئولين الأمريكيين لإسرائيل عقب الإعلان الأخير للاستيطان بالقدس، قال "إن الولايات المتحدة تدرك أننا قمنا بهذا البناء في الماضي وسنواصل البناء في المدينة في المستقبل أيضًا".

وأكد في ذات الوقت على أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الولايات المتحدة باعتبار ذلك أحد المبادئ الهامة التي يجب أن تلتزم بها إسرائيل في سياساتها الخارجية، وفق قوله.

وكان مسؤولون أمريكيون توقعوا أن ترفع الولايات المتحدة العام المقبل غطاء الحماية الممنوح لإسرائيل في ظل أزمة العلاقات بينها وبين واشنطن، وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم.

القدس المحتلة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-10-2014

مواضيع ذات صلة