تركيا: معارضة سوريا المعتدلة والبشمركة هم القادرون على إنقاذ كوباني

أنقرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-10-2014

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن المعارضة السورية المعتدلة ومقاتلي البشمركة الأكراد العراقيين هم الوحيدون، والقادرون على إنقاذ كوباني من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مشيراً إلى أنه يجب الا ينتظر البعض حتى ترسل بلاده قوات للدفاع عن مدينة كوباني السورية الحدودية.
ولفت إلى إن الطائرات الأمريكية تقصف منذ أسابيع مواقع "داعش" بالقرب من كوباني، غير أن الضربات الجوية وحدها لن تكون كافية لصد المقاتلين المتشددين، حسب قوله.
وشدد خلال مقابلة مع "بي.بي.سي" اليوم الثلاثاء على وجود حاجة للقيام بعملية عسكرية "رية" بغية انقاذ كوباني واستعادتها كوباني من "داعش".
وتساءل حول كيف يمكن للتحالف الدولي أن يتوقع إرسال قوات جوية في الوقت الذي لا يرغب هو بإرسال قوات برية، مؤكداً على وجود المخاطر على الحدود التركية مع سوريا.
يشار إلى أن مقاتلي تنظيم "داعش" يحاصرون مدينة كوباني منذ أكثر من شهر وتحولت معركة إنقاذ البلدة إلى اختبار لاستراتيجية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لوقف التقدم العسكري للتنظيم المتشدد.
وكانت تركيا، وافقت الأسبوع الماضي بعد ضغوط من حلفائها الغربيين على السماح بأن تعبر قوات من البشمركة من العراق الى أراضيها للوصول إلى كوباني كبديل أفضل بالنسبة لها من إلقاء الطائرات الأمريكية الأسلحة للمقاتلين الاكراد في المدينة من الجو.


أنقرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-10-2014

مواضيع ذات صلة