"صحة دبي" تلزم التأمين بعلاج مرضى السرطان بدون حد أقصى

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 136
تاريخ الخبر: 13-09-2017


تعمل هيئة الصحة في دبي على وضع آلية جديدة لعلاج مرضى السرطان، المشمولين بالباقة الأساسية للتأمين الصحي، وتهدف المنظومة العلاجية الجديدة توفير العلاج لمرضى السرطان، بحيث تصبح كلفة البرامج العلاجية مفتوحة من دون حد أعلى، وتغطية العلاج بشكل كامل، بعد أن كانت محددة بـ150 ألف درهم من قبل.

وتعتزم الهيئة تنفيذ المنظومة الجديدة مطلع العام المقبل، جاء ذلك خلال لقاء جمع إدارة التمويل الصحي في الهيئة مع شركات التأمين، لمناقشة الخطط والبرامج لتنفيذ هذه الخطوة.

وأفادت الهيئة بأن هذه الخطوة تشمل تقديم برنامج متكامل للكشف المبكر عن السرطان، إضافة إلى وضع برامج علاجية شاملة للمرضى.

وأشارت إلى أنها تهدف من وراء هذه الخطوة إلى تطوير منظومة الخدمات الصحية المقدمة للمشمولين بخدمات التأمين الصحي في إمارة دبي، وتقديم خدمات علاجية عالية الجودة، من خلال توسيع نطاق الخدمات المقدمة، خصوصاً للمشتركين في الباقة الأساسية، التي تبدأ من 550 درهماً لفئة العمالة.

ووفقاً لهيئة الصحة، فإن إدراج أنواع محددة من السرطان، ضمن البرامج العلاجية للباقة الأساسية في التأمين الصحي، سيمنح الأمل لعدد كبير من المرضى المشمولين في هذه الباقة، بتلقي العلاج اللازم في المستشفيات والمراكز الطبية المغطاة ضمن باقتهم، الأمر الذي يعزز استقرارهم النفسي والوظيفي، خصوصاً أن التأمين الصحي لهذه الفئة يمثل حماية كبيرة لهم من أي نفقات غير محتملة في الظروف الصحية غير المتوقعة.

واجتمعت الهيئة، أخيراً، بجميع شركات التأمين المشمولة بنظام التأمين الصحي في دبي، لمناقشة ووضع الملامح الأساسية للمشروع، ودراسته بشكل جيد، تمهيداً لاعتماده وتنفيذه، مع بداية التعاقدات الجديدة للمشتركين في خدمة التأمين الصحي، بداية العام المقبل.

وأفادت الهيئة بأن قانون الضمان الصحي مرّ بمراحل عدة، استهدفت مرحلته الأولى الشركات التي يزيد عدد موظفيها على 1000 موظف، في حين استهدفت المرحلة الثانية الشركات التي يراوح عدد موظفيها بين 100 و999 موظفاً، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتستهدف الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 100 موظف، والعمالة المنزلية وأفراد أسرة الموظف.

وتبدأ قيمة بوليصة التأمين لفئة العمالة من 550 درهماً، وللأسر من 650 درهماً، بينما تبدأ أسعار الباقات الأساسية لكبار السن من 2500 درهم سنوياً، ويخضع الحد الأقصى لكل بوليصة حسب الإضافات التي يطلبها الشخص في باقته.

وأكدت الهيئة أن ربط الإقامة بالتأمين الصحي أسهم بشكل فاعل في التزام أصحاب العمل بالتأمين على موظفيهم، بحسب "الإمارات اليوم".


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 136
تاريخ الخبر: 13-09-2017

مواضيع ذات صلة